Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قتيل مدني وجرحى من الخوذ البيضاء في إدلب

خاص - SY24

 

 

قصفت قوات النظام، مساء الأربعاء، منطقة “بكفلا” في ريف جسر الشغور، غربي إدلب، الأمر الذي تسبب بسقوط ضحايا بين متطوعين من الدفاع المدني وسيدة.

وقال مراسلنا إن قوات النظام استهدفت المنطقة بأربعة صواريخ ثقيلة أحدها فراغي وثلاثة منها تحمل قنابل عنقودية، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة 10 أشخاص”.

وأوضح أن “فرق الدفاع توجهت إلى المكان الذي سقط فيه الصاروخ الأول بمنطقة بكفلا، وبعد وصولها لإجلاء الجرحى أصيب أربعة متطوعين جراء استهداف المكان ذاته بصاروخ يحمل قنابل عنقودية”.

وبالرغم من إصابة المتطوعين إلا أن فرق الدفاع المدني واصلت عملها وقامت بإسعاف المصابين ونقل جثمان القتيل لتسليمه لذويه، كما عملت على تأمين أماكن القصف بشكل كامل.

وتعرضت قرى وبلدات ريف إدلب، يوم الأربعاء الفائت، لقصف عنيف من قبل طائرات النظام السوري، حيث بلغ عدد البراميل المتفجرة التي تم إلقائها على المنطقة، 42 برميلاً متفجراً، ليصبح عدد البراميل التي استهدفت إدلب وريفها خلال شهر تشرين الثاني فقط، أكثر من 266 برميلاً، تسببت بوقوع عشرات الضحايا ودمار مدن بأكملها.

يذكر أن ما لا يقل عن 1124 مدنياً قتلوا خلال الحملة العسكرية الأخيرة للنظام وروسيا على الشمال السوري، وفقاً للشبكة السورية لحقوق الإنسان.