Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قصف عنيف للنظام وروسيا على مدن وبلدات في إدلب

خاص - SY24

أوقع القصف الجوي والمدفعي المكثف الذي نفذته قوات النظام وروسيا، اليوم الخميس. ضد مدن وبلدات الشمال السوري، العديد من الضحايا في صفوف المدنيين.

وقال مراسلنا، إن “مدنياً قتل بقصف من طيران النظام في بلدة خان السبل بريف إدلب الجنوبي، كما قتلت طفلة بقصف مماثل على معرة النعمان، وفي بلدة مرديخ قتل وأصيب 10 مدنيين بقصف جوي روسي”.

وأكد أن “عشرات الأشخاص أصيبوا بجروح بينهم حالات حرجة، جراء قصف جوي مكثف من قبل طائرات النظام وروسيا، استهدف أطراف مدينة سراقب وبلدتي دير سنبل وتل مرديخ في ريف إدلب

وفي حلب قصفت الميليشيات الإيرانية وقوات النظام، بقذائف المدفعية الثقيلة بلدات “كفر داعل – المنصورة – خان العسل – خان طومان” في ريفي حلب الغربي والجنوبي.

يشار إلى أن قوات النظام وروسيا صعدت من وتيرة القصف على مدن وبلدات الشمال السوري، خلال الأيام الأخيرة، الأمر الذي تسبب بمقتل وجرح عشرات المدنيين، إضافة إلى نزوح آلاف السكان باتجاه الحدود التركية.

الجدير ذكره أن حصيلة الضحايا المدنيين الذين سقطوا بنيران روسيا والنظام جراء العملية العسكرية في محيط إدلب، بلغت أكثر من 1300 قتيل، منذ شهر نيسان الماضي وحتى بداية الشهر الجاري.