Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

صورة الأسد على بوابة معمل لتصنيع الأحذية تثير سخرية السوريين!

خاص – SY24

 

 

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من صورة لـ “بشار الأسد” ظهرت على بوابة لمعمل أحذية في مدينة السويداء جنوب سوريا، إلى جانب اللوحة التعريفية.

ونشرت وكالة “سانا” الرسمية التابعة للنظام السوري، صورةً تتضمن لوحة تعريفية كُتب عليها: “الشركة العامة لصناعة الأحذية – معمل أحذية السويداء”، إلى جانبها صورة رئيس النظام السوري “بشار الأسد”، ما أثار سخرية السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر سوريون أن الصورة سببت إهانة لـ “بشار الأسد” الذي تحتل صوره كل مفاصل الحياة في المناطق الخاضعة لسيطرته، في المشافي والمدارس والأفران وصالات الرياضة، والمؤسسات العامة والجدران والشوارع، حتى معامل الأحذية وربما حاويات القمامة.

وسخرت صفحة “سوريا سلبينا” من الصورة، التي أضافت إليها بعض الممثلين ولسان حالهم يقول “لو دافعين مصاري لحملة إعلانية ما بتزبط معكن هيك” في إشارة إلى انتشار الصورة كالنار في الهشيم.

الشاب السوري “حسين عبد الحكيم” كتب معلقاً على الصورة: “ما أغباهم كانوا يحطوا صورة لحالها بدون كتابة كنا عرفنا لحالنا أنو هاد مصنع كلاشات” وفقاً له.

ولطالما أُثارت صور وفيديوهات للأسد سخرية وتهكم السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، منها الصورة الأخيرة التي انتشرت في طرطوس في إحدى المحاكم، يظهر أسفلها عبارة “القاضي الأول” إلى جانب عشرات الألقاب من “القائد الأول، وراعي الرياضيين والفلاحين والصناعيين والتجاريين، وغيرها من الألقاب التي يطلقها مؤيدو الأسد عليه.