Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

جبهات اللاذقية تبتلع ضابط وثلاثة عناصر من جيش النظام

خاص - SY24

فقدت قوات النظام وميليشياته العديد من عناصرها، اليوم الجمعة، خلال المواجهات مع الفصائل المقاتلة على محور “الكبينة” في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

وأعلنت شبكة “إباء” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام”، عن مقتل ضابط و3 عناصر من جيش النظام وميليشياته على جبهة “الكبينة” في ريف اللاذقية الشمالي.

وقالت إن “العملية تمت عبر استهداف مواقعهم بقذائف المدفعية الثقيلة”.

كما أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” المنضوية ضمن “الجيش الوطني السوري”، استهداف مواقع النظام في ريف اللاذقية، بصواريخ “غراد” وتحقيق إصابات مباشرة في صفوفها.

وتوقع الفصائل العسكرية قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام وميليشياته بشكل يومي على محور الكبينة، جراء المحاولات المستمرة للنظام بالتقدم في المنطقة.

وكانت فصائل المعارضة قد تمكنت، الأربعاء الماضي، من قتل 10 عناصر من مرتبات “الفرقة الرابعة” التي تسيطر عليها إيران بشكل كامل، عقب هجوم لها استهدف إحدى النقاط العسكرية للنظام على محور الكبينة.

وأكدت مصادر خاصة، أن “من بين القتلى الذين سقطوا خلال الهجوم المسؤول عن النقطة”.

وسبق أن أفادت مصادر عسكرية، الثلاثاء الماضي، بأن “فصائل المعارضة سمحت لمجموعة من قوات النظام بالتقدم باتجاه إحدى نقاطها في منطقة الكبينة، ومن ثم عاودت الهجوم عليها وتمكنت من القضاء على جميع عناصرها، وهم من الميليشيات الإيرانية التي تدير العمليات العسكرية في المنطقة”.

يذكر أن المئات من جنود النظام والميليشيات الممولة من قبل إيران وروسيا، قتلوا خلال الأشهر الماضية، جراء عدد كبير من محاولات التقدم الفاشلة التي تنفذها تلك القوات بهدف السيطرة على منطقة “الكبينة” في ريف اللاذقية الشمالي.