Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

خوفاً من هجمات أمريكية.. ميليشيات إيران تحصن مواقعها في دير الزور

خاص - SY24

 

 

قامت ميليشيات طائفية تابعة للحرس الثوري الإيراني، عقب مقتل “قاسم سليماني” قائد فيلق القدس، برفع سواتر ترابية وتحصين مواقعها في محيط مدينة البوكمال وريفها شرق محافظة دير الزور.

وقالت مصادر خاصة لـ SY24، إن “الميليشيات الإيرانية الموجودة في مدينة البوكمال، تقوم منذ أيام برفع سواتر ترابية وحفر خنادق بالقرب من المقرات العسكرية في مدينة البوكمال ومحيطها”.

وأكدت المصادر أن “الميليشيات رفعت أيضاً سواتر ترابية على امتداد شارع النهر في مدينة البوكمال، المقابل لمناطق سيطرة ميليشيات سوريا الديمقراطية”، مشيرة إلى أن “الآليات الثقيلة تتواجد بكثافة في شوارع المدينة”.

كما تم وضع سواتر ترابية على مداخل البوكمال والبدء بعمليات حفر الخنادق في محيط مقرات المليشيات في حي السكرية ومطار الحمدان والسويعية والهري بريف دير الزور.

ويأتي ذلك استعداداً لمواجهة محتملة بين قوات التحالف الدولي المتواجدة في مناطق سيطرة ميليشيات سوريا الديمقراطية والميليشيات الإيرانية التي تهيمن على مناطق سيطرة النظام في محافظة دير الزور.

وتعتبر مدينة البوكمال من أبرز معاقل الميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور، كونها تقع بالقرب من المعبر الحدودي الواصل بين سوريا والعراق، والذي تنتشر فيه ميليشيا الحشد الشعبي وحركة النجباء العراقية والحرس الثوري الإيراني.

يذكر أن محافظة دير الزور تشهد تحركات عسكرية احترازية من قبل للميليشيات الإيرانية، وذلك منذ اغتيال “قاسم سليماني” قائد “فيلق القدس” على يد القوات الأمريكية في بغداد قبل أيام.