Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأردن يضبط شحنة مخدرات جديدة قادمة من سوريا

خاص – SY24

أحبط حرس الحدود الأردني عملية تهريب شحنة جديدة من المواد المخدرة قادمة من سوريا، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات.

وقال الجيش الأردني في بيان نشره على موقع الرسمي يوم أمس الجمعة إن الجيش الأردني أحبط محاولة تهريب كمية من المخدرات قادمة من الأراضي السورية عند المنطقة العسكرية الشرقية”.

وأضاف, أنه وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط (805) كف حشيش, وتم تحويلها إلى الجهات المختصة.

وأوضح أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك ما أدى إلى تراجع الأشخاص إلى داخل العمق السوري.

وسبق أن نشرت منصة SY24 تحقيقاً مطولاً عن عمليات التهريب للمواد المخدرة في الجنوب السوري، والتي يقوم بها بالدرجة الأولى أشخاص نافذين مع حزب الله اللبناني المصنف على لائحة الإرهاب، وأحد أذرع ميليشيات إيران في الجنوب.

وكشفت مصادر خاصة لـ SY24 عن خطوط وطرق نقل المخدرات التي يستخدمها ميليشيا “حزب الله” اللبناني الممول من قبل الحرس الثوري الإيراني في الجنوب السوري.

وقالت المصادر لـ SY24، إن “المواد المخدرة تدخل من القلمون الغربي إلى الشرقي ومن ثم إلى اللواء 150 صواريخ S200 التي تسيطر عليه إيران بالكامل، الذي تعرض للهجوم خلال الثورة السورية بأربع غارات جوية، ويقع اللواء على بعد 7كم شمال شرق مساكن ضباط الطيران الخاص في مطار خلخلة العسكري”.
وتتحرك المواد من اللواء ضمن سيارات إسعاف (صحية)، باتجاه اللواء 136 الواقع على تقاطع أوتوستراد دمشق السويداء، ومن ثم إلى اللجاة وإلى غرب محافظة درعا.

ويتم نقلها إلى ريف درعا الغربي بمرافقة أمنية من ميليشيا الفرقة الرابعة، ليبدأ تهريب الجاهز منها وتصنيع الخام منها لتهريبها فيما بعد، وتصل المخدرات إلى الجنوب السوري ثلاث مرات كل أسبوع، وتعتبر أيام الجمعة والاثنين والثلاثاء هي الأيام الأساسية التي يتم فيها نقل المخدرات.