Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

فصائل المعارضة تسيطر على عدة بلدات في أرياف حلب وإدلب.. أبرز خسائر النظام

خاص – SY24

تمكنت فصائل المعارضة السورية المسلحة في كل من ريفي إدلب وحلب من استعادة السيطرة على عدة بلدات بعد اشتباكات استمرت لعدة ساعات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

وقال مراسلو SY24 إن “الجيش الوطني السوري” سيطر على بلدتي “تل رحال، خربشة” على محور مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وما زال التقدم مستمراً.

وردّت قوات النظام على تقدم الجيش الوطني بقصف مدينة الباب بعدة قذائف مدفعية استهدفت الأحياء السكنية، ما أدى لإصابة 6 مدنيين بجروح متفاوتة بعضها خطيرة.

وصباح اليوم أطلق “الجيش الوطني السوري” معركة عسكرية جديدة في ريف حلب، عقب تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد خرق الهدنة واتفاق سوتشي من قبل النظام السوري وروسيا بما يخص منطقة خفض التصعيد الرابعة في إدلب.

وقال مراسلنا إن فصائل الجيش الوطني تمكنت من تدمير دبابة على محور بلدة تادف قرب مدينة الباب، واغتنام عربة عسكرية PMP ودبابة أيضاً على محور رادار شعالة.

وأسفرت الاشتباكات وفقاً للمراسل عن مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري، كما تمكنت الفصائل من أسر عدد آخر لم يُعرف بعد.

وأطلق الجيش الوطني على المعركة اسم “العزم المتقد”.

وعلى محور ريف حلب الجنوبي، أكد مراسلنا أن الفصائل المعارضة استعادت السيطرة على بلدة “الحميرة”، عقب اشتباكات مع قوات النظام مدعومة بغطاء جوي روسي، وميليشيات إيرانية على الأرض.

وفي ريف إدلب الجنوبي الشرقي، أعلنت الفصائل المقاتلة عن أسر عنصر من قوات النظام خلال المعارك الدائرة في ريف إدلب الشرقي، والتي تمكنت فصائل المعارضة خلالها من استعادة السيطرة على بلدة “لوف” فضلاً عن الخسائر البشرية في صفوف النظام.