Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد الوفد الروسي.. وفد أمريكي سيتجه إلى أنقرة من أجل إدلب

وكالات - SY24

 

 

أعلنت مصادر دبلوماسية في وزارة الخارجية التركية عن عزم وفد أمريكي التوجه إلى أنقرة لبحث الأوضاع في محافظة إدلب شمال غربي سوريا وآخِر المستجدات فيها.

وأكدت مصادر تركية أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” من المقرر أن يجري يوم الأربعاء القادم زيارة رسمية إلى العاصمة أنقرة لبحث آخِر المستجدات في إدلب وهجوم ميليشيات الأسد عليها مع المسؤولين الأتراك.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت قبل أيام عن دعمها لتركيا الدولة الحليفة في “الناتو” ضد نظام الأسد عقب الهجوم الذي تعرضت له إحدى نقاط المراقبة في إدلب، وأدى إلى مقتل 8 جنود أتراك.

ويأتي ذلك بالتزامن مع وصول وفد روسي إلى العاصمة التركية، اليوم الاثنين، بغية بحث الأوضاع الميدانية والعسكرية في محافظة إدلب، شمال سوريا.

وقالت وكالة الأناضول التركية إن الوفد الروسي سيجري لقاء مع دبلوماسيين أتراك لبحث آخِر المستجدات في إدلب، التي تشهد تصعيداً عسكرياً من قبل النظام وروسيا.

يذكر أن الجيش التركي دفع بتعزيزات ضخمة خلال الأيام الماضية، استعدادا لشن عملية عسكرية ضد قوات النظام السوري في محافظة إدلب، لإجباره على الانسحاب إلى ما بعد نقاط المراقبة التركية المتفق عليها في سوتشي.