Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

وصية قاسم سليماني لميليشياته على جبهات حلب (فيديو)

متابعات – SY24

نشرت وكالات أنباء إيرانية، السبت، فيديو نُشر للمرة الأولى لزعيم ميليشيا فيلق القدس السابق قاسم سليماني، الذي اغتالته الولايات المتحدة في 3 يناير الماضي، يظهر فيه مع مقاتلين على جبهة حرب في ريف حلب بسوريا.

ويظهر الفيديو، الذي نشر للمرة الأولى، سليماني وهو يتفقد مقاتلين في قرية الزهراء بريف مدينة حلب ويوصيهم بقراءة دعاء “اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِي دِرْعِكَ الْحَصِينَةِ الَّتِي تَجْعَلُ فِيهَا مَنْ تُرِيدُ” ويبلغهم بأنه دعاء مهم.

https://www.youtube.com/watch?v=3xwO9VPTVfA&feature=emb_title

ونفذت الولايات المتحدة، يوم 3 يناير 2020، بأمر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عملية عسكرية جوية قرب مطار بغداد الدولي في العراق، أسفرت عن مقتل الجنرال سليماني، قائد “فيلق القدس” المسؤول عن العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني، ونائب قائد “الحشد الشعبي” العراقي، أبو مهدي المهندس، ومرافقيهما.

وسبق أن نشرت ميليشيا “النجباء” العراقية، شريطاً مصوراً لحظة استعداد الميليشيات الإيرانية لإطلاق عشرات الصواريخ على قرى وبلدات ريف حلب، شمال سوريا.

ويظهر الشريط مقاتل إيراني يقوم بتجهيز الصواريخ لقصف مناطق المدنيين في ريف حلب، ويكتب اسم “قاسم سليماني” على كل صاروخ.

وتم تصوير تلك المشاهد في بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي، التي سيطرت عليها ميليشيات إيران قبل أسابيع.

وتعتبر تلك العمليات انتقاماً لمقتل “قاسم سليماني” على يد القوات الأمريكية في مطار بغداد الدولي، بداية العام الجاري، حيث نفذت الميليشيات العديد من العمليات تحت اسم “الثأر لقاسم سليماني”.