Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

من داخل أحد مراكزها الدينية.. ميليشيات إيران تصف وباء “كورونا” بـ “المؤامرة”!

خاص - SY24

نظمت لجنة دينية تابعة لمليشيا “حزب الله” اللبناني، ندوة دعوية في خيمة تطلق عليها اسم “ضيافة الحسين” في مسجد “النقطة” الذي يعتبر من أبرز أماكن تجمعها في حي الإذاعة بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام والميليشيات الممولة من قبل طهران.

وقال مراسلتنا في حلب، إن “رجال دين تابعين للميليشيات الإيرانية نظموا الفعالية بهدف تسليط الضوء على مخاطر فيروس كورونا، واتهموا الولايات المتحدة الأمريكية بنشره بعدة دول وعلى رأسها إيران التي تستهدفها واشنطن بشكل مباشر، لزيادة الضغط وتطبيق سياسة العزل الكاملة عن بقية الدول وخاصة في الشرق الأوسط”.

وأوضحت أن “الفعالية تضمنت أيضًا عدة كلمات لمشايخ تابعين للنظام، والذين أكدوا فيها على ما أسموها بالأخوة المشتركة مع الشعب الإيراني وضرورة محاربة القوات الخارجية في سوريا والتي تتمثل بالولايات المتحدة وتركيا”.

وكانت الميليشيات الإيرانية قد أنشأت في وقت سابق خيمة “ضيافة الحسين” في مسجد “النقطة”، بهدف إقامة الندوات والدروس التي من شأنها تعريف سكان حلب على “المذهب الشيعي”، من قبل رجال دين من إيران والعراق وسوريا.

يذكر أن مصادر محلية كشفت في وقت سابق عن إصابة العشرات من عناصر الميليشيات الإيرانية في سوريا، ووفاة سبعة منهم ودفنهم في منطقة السيدة زينب بدمشق، وسط تكتم إعلامي من قبل النظام السوري.