Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

جريمة بحق 7 رعاة أغنام أُعدموا في ظروف غامضة بمدينة الرقة!

متابعات – SY24

عثر أهالي بلدة معدان في ريف الرقة الجنوبي على جثث عدد من رعاة الأغنام مقتولين بطريقة مروعة في ظروف غامضة، واختلفت الروايات حول الجريمة.

وقالت صفحة “الرقة تذبح بصمت” المختصة بنقل أخبار المنطقة الشرقية، إن القتلى الثمانية هم رعاة أغنام، وبعضهم خرج بحثاً عن “الكمأ” (أكلة شعبية مشهورة في المنطقة الشرقية)، واتهمت قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية بقتلهم وسرقة ممتلكاتهم.

ووثقت الصفحة أسماء الضحايا بينهم نساء وهم: “فطيم حسين العبد الله، فضة أحمد السالن، فرحان فواز البعنة، عيد عواد الصالح، خالد العبد الله، حسين محمود الفياض، عبود حسن العوران، كمال حسن العوران”.

من جانبها، نشرت شبكة “شمال شرق سوريا” التابعة لـ “الإدارة الذاتية الكردية” التي تدير محافظة الرقة رواية مختلفة حول الحادثة، وقالت إن الضحايا اختطفوا أثناء عملهم في منطقة العليجي في محيط بلدة معدان، متهمة تنظيم داعش بمسؤوليته عن الحادثة.

هذه الحادثة المروعة ليست الأولى من نوعها بحق رعاة الأغنام، وسبق ان أعدم 7 رعاة أغنام في شهر كانون الثاني المنصرم هذا العام، في بلدة عياش بريف دير الزور الغربي، تمت تصفيتهم بعملية إعدام جماعي ورميا بالرصاص، على أيدي ميليشيات حزب الله التابعة لإيران في المنطقة، وحاول النظام السوري حينها لصق التهمة بتنظيم داعش.