Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“الشبيحة” ترتكب تجاوزات في حلب.. وأعين المخابرات لا ترى!

خاص - SY24

تواصل مجموعات “الشبيحة” التي تتخذ على عاتقها الدفاع عن النظام السوري، ارتكاب التجاوزات والانتهاكات بحق الأهالي في مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام وميليشيات روسيا وإيران.

وقالت مراسلتنا إن “الشبيحة المتواجدين في حي جمعية الزهراء يقومون بإزعاج السكان وارتكاب التجاوزات من خلال رفع أصوات الموسيقى في سياراتهم التي يقودونها بشكل جنوني بعد منتصف الليل”.

وأكدت أن “الأهالي قدموا شكاوى عدة لفرع حفظ النظام والأجهزة الأمنية في الحي ولكن دون استجابة، إضافة لعدم إيجاد أي حل من شأنه إنهاء مثل هذه التصرفات المخلة بالآداب العامة”.

وتتكرر هذه الحوادث يوميا منذ سيطرة النظام وميليشياته على الحي قبل أشهر، وارتفعت وتيرتها بشكل ملحوظ بعد فرض الحجر الصحي وحظر التجوال على السكان من قبل حكومة النظام.

مصادر محلية في حلب ذكرت أن “الشبيحة ينفذون عمليات سرقة ونهب لكل ما يقع تحت أيديهم، ويرتكبون التجاوزات أمام أعين عناصر المخابرات الجوية التي لم تحرك ساكنا لإيقاف جرائمهم”.

يذكر أن اللجان الشعبية “الشبيحة” تنتشر بكثافة في أحياء مدينة حلب، ويرتكب مئات الانتهاكات والجرائم شهريا بحق السكان، حيث كشفت وسائل إعلام موالية للنظام عن تسجيل آلاف الجرائم في المدينة خلال العام الماضي، واتهمت “الشبيحة” بتنفيذ معظمها.