Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شكران مرتجى تنتقد وزارة النفط السورية: سأبيع سيارتي ورزق الله ع العربيات والحمير!

خاص – SY24

كتبت الفنانة السورية “شكران مرتجى” المعروفة بمواقفها الموالية لرئيس النظام السوري بشار الأسد، منشوراً هاجمت فيه وزارة النفط، على خلفية قرار يتعلق بمادة البنزين المدعوم.

وقالت “مرتجى” بحسب ما رصد موقع SY24: “توقف تزويد شريحة البنزين المدعوم عن السيارات الخاصة ذات سعة المحرك من 2000 سي سي فما فوق، وعن كل فرد مسجل على اسمه أكثر من سيارة بما فيها الشركات بدءً من اليوم الأحد الموافق 10 أيام 2020.

وأضافت مرتجى: “حلو كتيييير، مين مفكر أصحاب هي السيارات مليونيريه ؟؟؟؟؟؟أو خلينا نقول إنه كلهم مليونيريه أنا شاريه سيارتي ب٢٠٠٨ يعني من ١٢ سنه والله والله والله بتقسيط ع البنك كمان”.

وأشارت قائلة: “معقول أصرف ع سيارتي أكتر ما أصرف ع بيتي؟؟؟؟ ما في مجال المواطن يكمل هالشهر الدنية رمضان ومصاريف وجايه اللي اسمه العيد لازم الصدمه وقرار بيطلع دغري بيتنفذ شو عملنالكم نحنا عنجد صبرنا صمدنا واجبنا طيب بس شغلة تفرحنا شي مره تكون النا مو علينا”.

واختتمت مرتجى منشورها قائلة: “لذااااااااااااااااا قررت بيعها ورزق الله ع العربيات وع الحمير، وسؤال هدول البطاقات ماكلفو مصاري ليصيروا ؟؟؟؟هلق صاروا للكب؟؟؟؟؟؟ شو عم يصير نحنا معكم بس صرتوا علينا وكتير، سنهج بعد قليل”.

وقبل أيام أعلنت حكومة نظام السوري عن تعاقدها مع إيران لاستكشاف النفط من موقع (البلوك رقم 12) في منطقة البوكمال شرقي دير الزور، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها لإقرار النظام بتوقيعه اتفاقيات مع إيران بخصوص النفط.

ويرى مراقبون أن تلك الاتفاقية ربما تشعل فتيل الصراع بشكل ملموس بين إيران وروسيا التي تحاول الاستحواذ على النفط في المنطقة الشرقية من بوابة “العشائر” والاجتماع بهم، خاصة بعد أن نقلت ماكيناتها الإعلامية الروسية حجم الاستياء الروسي الواضح من بشار الأسد ومهاجمته بأنه لا يصلح للحكم.

https://www.facebook.com/shoukranmortaja1/posts/10162524126023504