Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ثلاث عمليات اغتيال في درعا.. من المنفذ؟

خاص - SY24

شهدت محافظة درعا في الجنوب السوري خلال الـ 24 ساعة الماضية، ثلاث عمليات اغتيال استهدفت إحداها قائداً لمجموعة عسكرية تابعة لفرع الأمن العسكري في المنطقة.

وقال مراسلنا إن “مسلحين مجهولين استهدفوا بالرصاص الحي أمس الاثنين، المدعو أنس عاقل أبازيد في درعا البلد، ما أدى لمقتله على الفور”، مشيرا إلى أن “أنس” مدنيا ولا ينتمي لأي جهة عسكرية بحسب مصادر محلية.

كما عثر على جثة المدعو “سفيان خير الله العبد” الذي يعمل سائقا على سيارة نقل عامة في بلدة “تل شهاب” بريف درعا الغربي، بالقرب من الشركة الليبية للأبقار في بلدة “جلين” مقتولاً بعدة طلقات نارية، عقب اختطافه من قبل مجهولين قبل أيام.

وفي الوقت ذاته، عثر السكان في مزارع الشياح جنوب درعا البلد، على جثة مقاتل سابق في فصائل المعارضة، ويدعى “علاء أبو شهاب”.

ويعمل “أبو شهاب” منذ إيران اتفاقية التسوية مع النظام وروسيا في الجنوب السوري عام 2018، ضمن صفوف الأمن العسكري التابع للنظام في درعا.

يشار إلى أن محافظة درعا تشهد بشكل يومي عمليات اغتيال تطال المدنيين والمقاتلين السابقين في فصائل المعارضة، إضافة إلى عناصر قوات النظام والأجهزة الأمنية، ولم تعلن الجهات المعنية عن كشف ملابسات أي عملية حتى الآن منذ سيطرتها على المنطقة في تموز عام 2018.