Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بالحجارة.. محتجون يواجهون الدوريات الروسية في إدلب

خاص - SY24

قامت القوات التركية والروسية، اليوم الخميس، بتسيير دورية مشتركة جديدة على طريق حلب – اللاذقية في محافظة إدلب شمال سوريا.

وقال مراسلنا إن “الدورية الحادية عشرة انطلقت من منطقة الترنبة غرب مدينة سراقب، ووصلت حتى نقطة قريبة من جسر أريحا في ريف إدلب”.

وأكد أن “العشرات من الأهالي كانوا متواجدين بالقرب من جسر أريحا، وبعد وصول العربات الروسية التي شاركت في الدورية إلى محيط أريحا، قاموا باستهدافها بالحجارة، احتجاجا على دخولهم إلى المنطقة”.

ويوم الثلاثاء الماضي سيرت الدورية المشتركة العاشرة في المنطقة ذاتها، وتعرضت أيضًا القوات الروسية للاستهداف من قبل محتجين بالبيض والحجارة.

وتداول ناشطون حينها صورا وفيديوهات تظهر قيام نساء وأطفال برمي العربات الروسية بالبيض والحجارة أثناء مرورها بالقرب من مدينة أريحا، دون أي استهداف للعربات التركية التي كانت ترافقها.

وفي الخامس من شهر آذار/مارس الماضي، توصل الرئيسين التركي “رجب طيب أردوغان” والروسي “فلاديمير بوتين” لاتفاق حول محافظة إدلب السورية، ونص على وقف إطلاق النار بين المعارضة والنظام، إضافة إلى تسيير دوريات مشتركة على الطريق الدولي الواصل بين حلب واللاذقية.

يشار إلى أن دخول الدوريات الروسية لاقى رفضا واسعا من قبل السكان المقيمين في محافظة إدلب، نظرا لمشاركة روسيا في العمليات العسكرية إلى جانب النظام وتورطها بقتل آلاف السوريين وتهجير الملايين منهم.