Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

درعا.. استهداف معبر نصيب بالقذائف ومحاولة اغتيال لقيادي في الأمن العسكري

خاص - SY24

 

شهدت محافظة درعا تطورات جديدة على الصعيد العسكري، حيث تعرض معبر نصيب الحدودي للاستهداف بالقذائف، فيما حاول مجهولون اغتيال أحد القادة العسكريين في المنطقة.

وقال مراسلنا إن “مجهولين أطلقوا النار على المدعو أبو علي اللحام القيادي السابق في فصائل المعارضة الذي يعمل حاليا مع الأمن العسكري، وذلك في بلدة أم ولد بريف درعا الشرقي”.

ويأتي ذلك بعد أيام من اندلاع اشتباكات بين مجموعات التسوية التي تعمل مع الأمن العسكري ومجموعة مسلحة مقربة من ميليشيا “حزب الله”، حيث تتهمها الجهة الأولى بالوقوف وراء عمليات الاغتيال التي تشهدها المنطقة، وذلك على خلفية اغتيال ثلاثة من عناصرها في بلدة “أم ولد”.

وكانت مصادر محلية قد أكدت أن “ميليشيا حزب الله تسعى للسيطرة على البلدة، كونها تقع على الحدود الإدارية لمحافظة السويداء”.

وفي سياق آخر، سقطت عدة قذائف هاون على أطراف معبر نصيب الحدودي، حيث قالت مصادر في درعا، إن “الأنباء الواردة تفيد بأن مجموعة تابعة لحراس الدين هي من استهدفت محيط المعبر، وذلك رداً على اعتقال أحد عناصر التنظيم مؤخرا أثناء تواجده في بلدة صيدا بريف درعا الشرقي”.

يذكر أن الفرقة الرابعة التابعة لجيش النظام والمعروفة بولائها للحرس الثوري الإيراني تواصل إرسال التعزيزات العسكرية إلى محافظة درعا، بهدف القيام بعملية عسكرية في ريفها الغربي بالرغم من قرار اللجنة الأمنية حول إيقاف العملية وسحب التعزيزات من المنطقة.