Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

زعيم ميليشيا “حزب الله”: إيران لن تنسحب من سوريا

خاص - SY24

كشف زعيم ميليشيا “حزب الله” اللبنانية “حسن نصر الله” عن الأهداف التي تهاجمها إسرائيل في سوريا، مؤكدا في الوقت نفسه أن إيران وميليشياتها لن تنسحب من البلاد.

وقال “نصر الله” إن إسرائيل تهاجم كل ما يرتبط بتصنيع الصواريخ الدقيقة التوجيه، وذلك بعد أن فشلت الحرب في سوريا وأدركوا أنهم خسروا الحرب.

واعتبر أن التصريحات الإسرائيلية التي تحدثت عن انسحاب ميليشيات إيران من سوريا بسبب الضربات الجوية، ليست إلا “انتصارات واهمة”.

ويأتي ذلك بعد أيام من حديث وسائل إعلام روسية عن بدء إيران بتقليص قواتها في سوريا والانسحاب من بعض القواعد في البلاد، بحسب تقرير لموقع “Ynet” الإخباري باللغة العبرية، وتأكيدات وزير الدفاع الإسرائيلي “نفتالي بينت” حول استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد إيران في سوريا، لإجبارها على مغادرة سوريا.

وسبق أن أكد رئيس مركز رصد  للدراسات الاستراتيجية، العميد الدكتور “عبد الله الأسعد”، لـ SY24، أن القصف الإسرائيلي على مواقع الميليشيات الإيرانية لم يؤثر على نشاطها في سوريا، مشيرا إلى أن إيران نقلت عددا من عناصرها من ريف دمشق إلى سراقب بريف إدلب.

يشار إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي كثف مؤخرا غاراته على المواقع التي تسيطر عليها إيران في سوريا، وكان آخرها قصف مدينة البوكمال في دير الزور ومركز البحوث العلمية في منطقة السفيرة بريف حلب الشرقي، الأمر الذي تسبب بمقتل وجرح العديد من عناصر الميليشيات الأجنبية.