Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تجدد المظاهرات المطالبة برحيل الأسد في السويداء

خاص - SY24

أفادت مصادر محلية من داخل مدينة السويداء جنوبي سوريا، بتجدد المظاهرات المدنية المطالبة برحيل الأسد والمنددة بالواقع المعيشي المتردي.

وقالت مصادر خاصة لـ SY24، إن “عددا من سكان السويداء خرجوا اليوم الإثنين، بمظاهرة احتجاجية أمام مبنى المحافظة وسط مدينة السويداء”.

وذكرت شبكة “السويداء 24” على صفحتها في “فيسبوك” أن عشرات المواطنين من أبناء السويداء تجمعوا  أمام مبنى المحافظة، في مظاهرة سلمية مناوئة للسلطة، حيث بدأ المحتجون بهتافات تطالب برحيل رأس النظام السوري “بشار الأسد”، وتندد بتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية في سوريا.

وأمس الأحد، نظم عشرات المواطنين في مدينة السويداء جنوبي سوريا مظاهرة احتجاجية، اليوم الأحد، على تردي الأوضاع المعيشية وفساد حكومة النظام السوري.

وذكرت شبكة “السويداء 24” أن “عشرات المواطنين خرجوا مظاهرة احتجاجية أمام مبنى محافظة السويداء، احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وتنديدا بالفساد الحكومي”.

وأضافت أن “المتظاهرين انتقلوا من أمام مبنى محافظة السويداء، باتجاه دوار المشنقة مروراً بسوق المدينة، وسط هتافات غاضبة من تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية”.

وأشارت إلى أن المحتجون رددوا هتافات مثل “سوريا لينا وما هي لبيت الأسد”، وهتافات أخرى حملوا فيها النظام السوري  مسؤولية الأوضاع المتدهورة.

وفي 25 أيار الماضي، خرج أهالي السويداء بمظاهرة مماثلة في “ساحة السير” العامة داخل المدينة، تلبية لنداءات أطلقها ناشطون تحت اسم “بدنا نعيش بكرامة”، و”حرقتونا”، تعبيرا عن حالة السخط الشديد مما آلت وتؤول إليه الأمور المعيشية في سوريا.