Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في ريف حلب.. الخبز حلال لمن لا يملك ثمنه

خاص - SY24

أطلقت عدة مبادرات فردية مؤخرا للتخفيف من معاناة السكان في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، وذلك عقب الارتفاع الكبير في سعر “الخبز” نتيجة انهيار قيمة الليرة ووصولها مؤخرا إلى حدود الثلاثة آلاف مقابل الدولار الأمريكي الواحد.

وقال مراسلنا “رامي السيد” إن “رجل مدني قام أمس الأحد بتوزيع الخبز مجانا على المحتاجين في مدينة الأتارب، بعد ارتفاع سعر الربطة إلى أكثر من 600 ليرة”.

كما أعلن عن افتتاح “كشك خبز الكرام” بالقرب من مسجد “علي بن أبي طالب” في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، والذي يقدم الخبز مجانا لمن لا يملك ثمنه.

وقال “محمد حمو” إنه “بعد النقاشات التي أصبحنا نسمعها بين الناس عن المعاناة اليومية وعدم توفر قيمة الخبز لدى قسم كبير من الناس، إضافة إلى الكثير من الصعوبات نتيجة عدم توفر العمل والنزوح والتشرد، أطلقنا المبادرة من قبل أهالي مدينة دارة عزة، وهي محلية لا علاقة لأي جهة بها”.

وأوضح في تصريح خاص لـ SY24، أنه “تم توزيع أكثر من 400 ربطة في كشك خبز الكرام خلال اليوم الأول من المبادرة، وخلال توزيع الخبز في الكشك يأتي من يتبرع بالخبز أيضا، الأمر الذي يساعدنا على الاستمرار في المشروع”.

وأضاف: “كتبنا على الكشك إذا لا يتوفر معك المال فالخبز حلال عليك، وإذا توفر فادفع، وعلى هذا الأساس يتم تطبيق المبادرة التي تستهدف الفقراء بالدرجة الأولى وبتمويل من أصحاب الخير في المدينة”.

وذكر في ختام حديثه: أنه “يتمنى أن تعم التجربة جميع المناطق المحررة، ونساهم جميعا في تخفيف معاناة أهلنا شمال سوريا”.

يذكر أن أهالي بلدة كفرنوران في ريف حلب الغربي، تظاهروا يوم السبت الماضي أمام المجلس المحلي في البلدة، احتجاجا على الارتفاع المستمر في سعر ربطة الخبز، وعدم قدرة الأهالي على تأمين الخبز لأطفالهم.