Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

السويداء..أمن النظام يعتقل ناشطا مدنيا طالب برحيل الأسد

خاص - SY24

أكدت مصادر خاصة شن قوات أمن النظام حملة دهم واعتقال داخل مدينة السويداء، طالت الناشط المدني “رائد الخطيب”، وذلك عقب انتهاءالمظاهرة الاحتجاجية التي خرجت صباح اليوم الثلاثاء، وطالبت برحيل رأس النظام السوري “بشار الأسد”، ونددت بالظروف المعيشية والاقتصادية السيئة.

وقال الناشط الإعلامي وابن مدينة السويداء “شادي الدبيسي” لـ SY24،  إن “قوات الأمن اعتقلت الناشط (رائد الخطيب) عقب انتهاء المظاهرة الاحتجاجية التي خرجت اليوم، دون أي معلومات عن مصيره”.

أما الكاتب والمحلل السياسي وابن السويداء “حافظ قرقوط”فقال لـ SY24،، إنه ” حسب المعلومات التي وصلتني اعتقل شاب هو رائد الخطيب وهو ناشط مدني وتم اعتقاله من قبل فرع الأمن السياسي على الأرجح، وحدث ذلك بقوة السلاح في برج إنجي بالمدينة بعد نحو ساعة من انتهاء المظاهرة، ولم يتم الإبلاغ حتى الآن عن أي اعتقال آخر”.

وكانت شبكة “السويداء 24” أفادت في وقت سابق اليوم، باقتحام عناصر من الأجهزة الامنية، مكتبة في برج إنجي بمدينة السويداء، واعتقالهم المواطن رائد عبدي الخطيب، أحد الشباب المشاركين باحتجاجات السويداء، وذلك بعد مرور ساعة على انتهاء مظاهرة لليوم الثالث على التوالي.

وصباح اليوم، أفادت مصادر محلية من داخل مدينة السويداء جنوبي سوريا،  بتجدد المظاهرات الاحتجاجية المناهضة لرأس النظام السوري “بشار الأسد” لليوم الثالث على التوالي.

وأشارت الناشطة الإعلامية “نورا الباشا” على صفحتها في “فيسبوك” إلى انطلاق مظاهرة في مدينة السويداء لليوم الثالث على التوالي، للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الأسد.

وأمس الإثنين، تجمع عشرات المتظاهرين أمام مبنى المحافظة وسط مدينة السويداء، وذكرت مصادر محلية من بينها شبكة “السويداء 24″، أن المتظاهرين جالوا، في مختلف مناطق مدينة السويداء وهم يرددون الهتافات المناوئة للنظام السوري، حيث انطلقوا من أمام مبنى محافظة السويداء وسط المدينة، يصرخون بمطالبهم، باتجاه شارع الشعراني، ثم ساحة السير ومنها إلى الشارع المحوري، ودوار المشنقة، ليعودوا مجدداً إلى ساحة المحافظة، وينصرفوا منها مؤكدين على عودتهم في اليوم التالي.