Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تزامنا مع المطالبة برحيله.. محافظ السويداء يشبه الأسد بـ “الخليفة المعتصم”!

خاص - SY24

وصف محافظ السويداء “همام الدبيات” رأي النظام السوري “بشار الأسد” بالخليفة “المعتصم”، وذلك بالتزامن مع استمرار المظاهرات المطالبة برحيله عن السلطة منذ عدة أيام.

وقال المحافظة في لقاء مع صحيفة “الوطن” التابعة للنظام: “سننتصر لأن لنا قائدا تنخوه نخوة اليرموك.. وتستنفره صرخة عمورية .. ولن ينثني إلا وإكليل غار على رأسه”، في إشارة منه إلى “الخليفة المعتصم”.

وفي رد منه على المظاهرات التي تشهدها مدينة السويداء مؤخرا، عبر المحافظ عن تأييده للمسيرات الموالية للنظام التي دعت لها فعاليات تابعة لـ “حزب البعث” الحاكم في سوريا.

ويواصل أبناء السويداء تنظيم المظاهرات المطالبة برحيل رأس النظام السوري “بشار الأسد” والمنددة بسوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية، بالرغم من قيام أمن النظام بشن حملة اعتقالات داخل المدينة، واعتقلت العديد من المشاركين في الاحتجاجات ومن بينهم الناشط المدني “رائد الخطيب”.

وفي 25 أيار الماضي، خرج أهالي السويداء بمظاهرة مماثلة في “ساحة السير” العامة داخل المدينة، تلبية لنداءات أطلقها ناشطون تحت اسم “بدنا نعيش بكرامة”، و”حرقتونا”، تعبيرا عن حالة السخط الشديد مما آلت وتؤول إليه الأمور المعيشية في سوريا.