Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تفتيش واعتقالات.. فرع الدوريات يضيق على السكان في دمشق

خاص - SY24

قال مراسلنا في العاصمة السورية دمشق، إن حاجز “فرع الدوريات” التابع لأمن النظام والمتواجد على المتحلق الجنوبي، يقوم بتفتيش السيارات والمارة بشكل دقيق.

وتزامن ذلك مع إجراء “الفيش” الأمني لجميع المارة بما فيهم النساء، إضافة إلى تفتيش وسائل النقل العامة دون الكشف عن أسباب التضييق على المدنيين.

وأكد المراسل أن “الحاجز قام باعتقال شاب يوم أمس الخميس، بعد طلب هويته الشخصية من قبل عناصر الحاجز ليتبين أنها مكسرة، فقاموا باعتقاله على الفور رغم أنه غير مطلوب لهم”.

وذكر أن “عناصر الحاجز يقومون منذ أيام بإيقاف الشبان لعدة ساعات، من أجل إجراء عمليات الفيش الأمني والتدقيق في وثائق التأجيل الدراسي الخاصة بهم”.

وفي الغوطة الشرقية، كثفت قوات من الأمن العسكري والسياسي من حواجزها في مدينة عربين الأربعاء الماضي، وقامت باعتقال ما لا يقل عن 10 من أبناء المدينة، حيث تراوحت أعمار المعتقلين بين الـ 25 عاما والـ 35.

كما اعتقلت قوات النظام السبت الماضي ما يزيد عن 15 شابا من أبناء مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية، وذلك لسوقهم إلى الخدمة الإلزامية.

وعلمت منصة SY24 أن “الأجهزة الأمنية عممت على حواجزها مؤخرا، قوائم جديدة تتضمن أسماء مطلوبين للتجنيد الإجباري من أبناء الغوطة الشرقية”.

يذكر أن النظام السوري اعتقل المئات من أبناء الغوطة الشرقية منذ سيطرته على المنطقة في عام 2018 عقب عملية عسكرية واسعة، بدعم روسي وإيراني.