Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

روسيا تنشئ سجنا خاصا غربي دير الزور

خاص - SY24

كشفت مصادر خاصة أن روسيا وخلال سيطرتها هي والميليشيات الإيرانية وقوات النظام السوري على مدينة دير الزور شرقي سوريا، أنشأت سجنا خاصا يقع تحت الأرض في أحد المواقع العسكرية غربي المدينة.

وقال مصدر خاص لـ SY24، إن “روسيا أنشأت سجنا خاصا بعد سيطرتها على ديرالزور برفقة المليشيات الإيرانية، وذلك ضمن اللواء 137 تحت الأرض، ويتولى عملية الحراسة على السجن عناصر روس”.

وأضاف مصدرنا أن “الروس يقومون بعمليات الاعتقال والتحقيق ضمن السجن ذاته، ويمنع دخول أي عناصر محلية إلى مكان وجود السجن أو الاقتراب منه، كما يقوم عناصر روس بنقل الطعام وكافة المستلزمات إلى السجن”.

ورجح أن “روسيا تعتقل ضمن السجن عناصر تم إلقاء القبض عليهم إبّان السيطرة على ديرالزور وكانوا ضمن صفوف تنظيم داعش في مناطق متفرقة من ديرالزور”.

وفي 7 حزيران الجاري، رصدت مصادر محلية خاصة دخول رتل عسكري روسي إلى مدينة دير الزور ووصوله إلى مشفى القلب المفتوح داخل المدينة، مبينة أن المشفى بات مقرا للقوات الروسية، ويتم بداخله عقد اجتماعات بين ضباط روس وضباط من النظام السوري، كما تم رصد دخول مدرعات روسية وجنود روس بشكل متكرر إلى دير الزور خلال الآونة الأخيرة.

ومطلع الشهر الجاري، كشفت مصادر محلية خاصة داخل الرقة شرقي سوريا، أن القوات الروسية قامت بطرد قوات النظام السوري والمجموعات التابعة لها، وإزالة الحواجز التي تتبع لها من عدة نقاط استراتيجية في المحافظة، وأوعزت للقسم المتبقي منها بأنها أصبحت تحت إشرافها المباشر.