Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تسيير دورية مشتركة في إدلب.. ومصادر توضح حقيقة استهداف القوات الروسية

خاص - SY24

قامت القوات التركية والروسية اليوم الثلاثاء، بتسيير دورية مشتركة على طريق الـ M4 في ريف محافظة إدلب، وذلك بناء على اتفاق “موسكو” المبرم في الخامس من شهر آذار/مارس الماضي.

وقالت مصادر خاصة إن “الدورية رقم 17 انطلقت من بلدة الترنبة بالقرب من مدينة سراقب ووصلت إلى بلدة فريكة شرق مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي”.

وأكدت أنه تم تسيير الدورية المشتركة لمسافة تزيد عن 45 كيلومترا، حيث وصلت إلى محيط جسر الشغور بعد أن كانت سابقا تصل إلى محيط مدينة أريحا.

ونفت المصادر تعرض أي عربة روسية للاستهداف، موضحة أن “إحدى العربات الروسية تعطلت أثناء تنفيذ الدورية، وقام الجيش التركي بإعادتها إلى النقطة التي انطلقت منها”.

وذكرت أن “الفصائل العاملة في المنطقة وخصوصا هيئة تحرير الشام كثفت من تواجدها على طريق الـ M4، وقامت بنشر عدد كبير من الجنود والحواجز العسكرية لمنع أي استهداف للدورية أثناء مرورها من المنطقة”.

يذكر أن الدورية التركية – الروسية الأولى التي تم تسييرها على الطريق الواصل بين حلب واللاذقية في 15 آذار/ مارس الماضي، اقتصرت مسافتها على 2 كم، بسبب “اعتصام الكرامة” الذي انتهى بالتزامن مع قيام “هيئة تحرير الشام” بفتح معبر تجاري مع النظام في ريف حلب.