Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

خروقات جديدة للهدنة في إدلب.. والإعلام الروسي يتحدث عن هجوم قريب

خاص - SY24

واصلت طائرات روسيا وقوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، قصف المناطق الواقعة جنوب طريق الـ M4 في محافظة إدلب شمال سوريا، بالرغم من توقيع مذكرة التفاهم بين روسيا وتركيا في الخامس من آذار/مارس الماضي.

وقال مراسلنا إن “طائرات روسيا الحربية استهدفت بالصواريخ الفراغية قريتي كفرعويد والبارة ومحيط بلدة الموزرة في جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي”.

وتزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي نفذته قوات النظام والميليييات الموالية لها، على قرية “البارة” في جبل الزاوية، ومنطقة “الكبينة” في ريف اللاذقية الشمالي.

ونشرت وكالة سبوتنيك الروسية قبل أيام قليلة، تأكيدات حول إرسال جيش النظام تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محاور التماس بريف إدلب خلال الآونة الاخيرة.

ونقلت عن مصدر عسكري قوله: إن “الجيش السوري يضع اللمسات الأخيرة على خطة العمل العسكري بالتنسيق مع الحلفاء على الأرض”.

وكشف المصدر عن أن “مناطق استراتيجية يجب أن تكون تحت سيطرة الجيش السوري في المرحلة المقبلة، ومنها جبل الزاوية بريف إدلب وما تبقى من سهل الغاب بريف حماة، وهي الهدف التالي للجيش السوري”.

يذكر أن محافظة إدلب تخضع لاتفاق وقف إطلاق النار المبرم منذ أشهر بين روسيا وتركيا، إلا أن الطائرات الروسية عادت قبل 10 أيام لقصف مناطق متفرقة في إدلب، وسبق ذلك مئات الخروقات التي ارتكبتها قوات النظام وميليشياتها منذ الإعلان عن الاتفاق المذكور.