Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إيران تنوي افتتاح “معهد النور الساطع” في دير الزور.. تعرف على مهامه

خاص - SY24

كشفت مصادر خاصة من داخل مدينة دير الزور شرقي سوريا، عن نية الميليشيات الإيرانية افتتاح مركز جديد يحمل اسم “معهد النور الساطع” هدفه التغلغل بين الأهالي، مضيفة أن المركز الجديد سيكون تحت إشراف إدارة المركز الثقافي الإيراني في المنطقة.

وقالت المصادر الخاصة لـ SY24، إن افتتاح “معهد النور الساطع” بدير الزور سيتم في مطلع شهر تموز القادم، بعد انتهاء من التجهيزات الأخيرة من البناء الواقع في منطقة فيلات البلدية بمدينة دير الزور بالقرب من المركز الثقافي الإيراني، وسيكون تحت إشراف المدعو “الحج صادق” وهو مدير المركز الثقافي الإيراني .

وأضافت المصادر أن مهام المعهد تتركز على جمع أكبر عدد ممكن من أهالي وأطفال ديرالزور وتحت إشراف المركز الثقافي الإيراني، لافتة إلى أنه باب جديد للمليشيات الإيرانية من أجل التغلغل بين الأهالي المدنيين مستغلة الأحوال المادية والظروف المعيشية التي وصل إليها سكان المنطقة.

وأكدت المصادر أن “الحج صادق” يتولى شخصيا الأعمال المنفذة في بقية المراكز التي يجري العمل على افتتاحها في كل من مدينة موحسن والميادين والبوكمال تباعا.

يشار إلى أن المركز الثقافي الإيراني بدير الزور، يلعب دورا مهما في نشر “التشييّع” بين الأهالي، وهناك أذرع إيرانية خاصة موجودة ضمن هذا المركز لتسهيل تلك المهمة والتغلغل بين الأهالي لإقناعهم وبيعهم الأوهام.

كما يشرف المركز الثقافي الإيراني بشكل ملحوظ على نشاطات المركز الثقافي التابع لنظام الأسد بدير الزور، إضافة إلى إشرافه على العملية التعليمية والعملية الثقافية والنشاطات الاجتماعية التي تدعو لها حكومة النظام السوري،  ويشارك في تكريم المدرسين ومنح الجوائز للطلبة المتفوقين في مدارس النظام.