Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يصدر قرارات جديدة بسبب انتشار “كورونا”

خاص - SY24

أصدرت الحكومة التابعة للنظام السوري خلال الأيام الماضية قرارات جديدة في ظل استمرار جائحة كورونا وارتفاع معدلات الإصابة في المناطق الخاضعة لسيطرتها عموما وفي دمشق وريفها خصوصا.

وقال مراسلنا في دمشق، إن “حكومة النظام سنت قوانين جديدة لتكون من ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة مع ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا”.

وأكد المراسل أن “القوانين جاءت بتحديد ساعات العمل وأوقات الدوام لكافة القطاعات التجارية والإقتصادية والخدمية في العاصمة دمشق”.

وأشار المراسل أنه “سيتم إغلاق المحلات والفعاليات التجارية في الساعة التاسعة مساءاً، بينما ستغلق محلات بيع المواد الغذائية و الأكشاك المرخصة من الدولة في الساعة الحادية عشر ليلاً، في حين أن المحلات بيع الوجبات الغذائية والعصائر والأفران الخاصة والمطاعم والمقاهي ستغلق في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل”.

وقال أحد سكان بلدة عين ترما في الريف الشرقي للعاصمة دمشق، إن “فيروس كورونا بدأ يصيب أعداد كبيرة من الأهالي وأصبح الوضع يثير الرعب بينهم في ظل انعدام المستلزمات الصحية والدوائية بشكل كبير”.

وأكد في تصريح خاص لـ SY24، أن “الوضع أصبح لا يحتمل بسبب عدم قدرة غالبية الناس على تأمين قوت يومهم دون عمل أي أنهم”، مصيفا أنهم: “أكلين الموس على الحدين”، حسب تعبيره.

يذكر أن وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام، أعلنت السبت الماضي عن تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة الإصابات المسجلة في سوريا بلغت حتى الآن 198 إصابة.