Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

واشنطن: يجب إيقاف دوامة العنف الدائرة في سوريا

خاص - SY24

دعت واشنطن  إلى ضرورة إيقاف دوامة العنف الدائرة في سوريا، مؤكدة أن تلك الدوامة تعيق أي أمل في التوصل إلى حل سياسي، معربة في الوقت نفسه عن تعاطفها مع أسر الضحايا الذين سقطوا في بلدة “تل حلف” غربي مدينة رأس العين السورية شرقي الفرات.

وذكرت سفارة الولايات المتحدة في دمشق، في بيان اليوم الأربعاء، وصلت نسخة منه لمنصة SY24، أنه “نعرب عن تعاطفنا العميق مع أسر المدنيين الأبرياء الذين قتلوا وجرحى اليوم في سوريا في الهجوم الإرهابي في تل حلف (غربي رأس العين)”.

وأضافت “يجب أن يكون هناك تركيز مستمر من الجميع على الحاجة الماسة لحل سياسي دائم للصراع في سوريا ، كما دعا قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2254، فدوامة العنف المستمرة تعيق الأمل في أي حل من هذا القبيل”.

وأكدت أنه “نكرر دعمنا القوي لنداءات الأمين العام للأمم المتحدة جوتيريس والمبعوث الخاص بيدرسن من أجل وقف فوري لإطلاق النار على الصعيد الوطني، وجهود المبعوث الخاص بيدرسن لتيسير حل سياسي للصراع بموجب قرار مجلس الأمن 2254”.

وأمس الثلاثاء، قضى 5 مدنيين وأصيب أكثر من 10 آخرين، بانفجار سيارة مفخخة وسط بلدة “تل حلف” بريف مدينة رأس العين الغربي، فيما حملت مصادر محلية ميليشيا “سوريا الديمقراطية” والخلايا التابعة لها بالوقوف وراء هذا التفجير.