Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

طائرات يُرجح أنها إسرائيلية تقصف مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور

خاص – SY24

أفادت مصادر محلية من منطقة دير الزور شرقي سوريا، بشن طيران حربي مجهول الهوية، غارات استهدفت مواقع الميليشيات في مدينة البوكمال وريفها، ما أدى لوقوع خسائر مادية وبشرية في صفوفها.

وقال الناشط الميداني “وسام محمد” وابن محافظة دير الزور لـSY24، إن “طيرانا مجهول الهوية استهدف فجرا مواقع الميليشيات الإيرانية في البوكمال وريفها شرقي دير الزور”.

وكشف مصدرنا إضافة لمصادر أخرى خاصة، عن غارات جوية من طيران مجهول الهوية (يرجح أنه إسرائيلي)، طالت عدة مواقع للميليشيات الإيرانية بعد منتصف ليل الجمعة، في مناطق “الدوير، والسويعية، والثلاثات” بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لمصرع وجرح عدد من عناصر تلك الميليشيات، تم إسعاف بعضهم إلى المشافي في مدينة البوكمال.

وأشارت مصادرنا إلى أن أهم الميليشيات التي تتمركز في تلك المناطق والتي تطالها الغارات الجوية سواء من إسرائيل أو من طيران مجهول الهوية هي: الحرس الثوري الإيراني، وفاطميون، وزينبيون، وحيدريون، وحزب الله اللبناني، وحزب الله العراقي، وحزب الله السوري، ولواء القدس، إضافة للفرقة الرابعة، والحرس الجمهوري، والدفاع الوطني، ولواء ذو الفقار، واللواء 47، وحركة النجباء، وعصائب أهل الحق، ولواء الباقر.

وأضاف “محمد” أنه “أمس الجمعة، لقي ضابط برتبة مقدم في الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام السوري مصرعه، بعد ان استهدفت سيارته بغارة جوية من طيران مجهول أيضا، وذلك على طريق الميادين البوكمال قرب بلدة محكان شرقي دير الزور، أثناء عودته من اجتماع مع ضباط روس في حقل الورد النفطي”.

يشار إلى أنه في 7 أيار/مايو الماضي، وجه وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” رسالة شديد اللهجة لإيران، مطالبا إياها بمغادرة كامل الأراضي السورية وليس الجزء الجنوبي منها، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ روسيا ونظام الأسد بضرورة رحيل إيران عن سوريا.

وكانت إسرائيل أكدت على لسان وزير الدفاع الإسرائيلي “نفتالي بينت” على مواصلة العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد إيران في سوريا، مشددة على أن العمليات لن تتوقف قبل أن يغادر الإيرانيون سوريا.