Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

التحالف الدولي يمنع الميليشيا الإيرانية من التقدم في البادية السورية وريف البوكمال

خاص – SY24

أفادت مصادر خاصة أن طيران التحالف الدولي، استهدف خلال الساعات الماضية، قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية المساندة له في البادية السورية وريف البوكمال، ما أوقع قتلى في صفوفها.

وقالت المصادر لـSY24،إن “طيران التحالف الدولي استهدف 3 عربات عسكرية لقوات النظام وميليشيا ” لواء فاطميون” المرافقة له عند نقطة الـ 55 القربة من قاعدة “التنف” التابعة للتحالف الدولي، خلال محاولة تقدم لتلك الميليشيات باتجاه تلك النقطة”.

وأشارت المصادر إلى أن “الاستهداف كان قرب طريق دمشق بغداد، وحصلت اشتباكات بين جيش مغاوير الثورة وقوات النظام وميليشيا “لواء فاطميون” استمر حوالي ساعة من الزمن، وبالتالي أخبر جيش المغاوير قيادة التحالف بأن هناك محاولة تقدم لتلك الميليشيات، وعلى الفور استهدف طيران التحالف تلك الميليشيات ما أدى لمقتل 7 عناصر في صفوفها، أسفر أيضا عن تراجع تلك القوات لما بعد نقطة الـ 55″.

وأضافت المصادر أيضا، أن “طيران التحالف استهدف أيضا تمركزات ومعسكر للميليشيات الإيرانية ببلدة الدوير بريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور، وذلك ردا على محاولتها التقدم باتجاه منطقة الـ 55 التي تعتبر منطقة خفض تصعيد تابعة للتحالف الدولي”.

ولا تعتبر محاولة التقدم لأرتال النظام وميليشياته هي الأولى من نوعها، بل هي المحاولة الثالثة خلال الـ 3 أشهر الأخيرة، ففي أشهر شباط وآذار ونيسان حاولت تلك القوات التقدم باتجاه نقطة الـ 55، إلا أن التحالف الدولي منعها من الاقتراب.