Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كيف تسمم 30 شخصاً في حي الثكنة داخل مدينة الرقة؟

خاص – SY24

تباينت الأنباء الواردة من مدينة الرقة، حول الأسباب الرئيسية وراء تسجيل حالات تسمم بين 30 شخصا من سكان حي “الثكنة”، إذا أفادت بعض المصادر أن التسمم حصل نتيجة تناولهم وجبات سريعة من أحد مطاعم الحي، في حين تذكر آخرون أن التسمم بسبب المياه الرئيسة التي وصلت للحي بعد طول انقطاع.

وذكر الناشط الإعلامي وابن مدينة الرقة “أحمد الحسين” لـSY24، إن “ما يتم تداوله بين سكان الحي هو أن مجموعة من الأشخاص أصيبوا بالتسمم جراء تناولهم سندويش “الشاورما” والتي وزعها صاحب أحد المطاعم على سكان الحي بشكل مجاني وذلك بمناسبة افتتاح مطعمه الجديد”.

وأضاف أن “مادة المايونيز الموجودة داخل الشاورما كانت السبب الرئيس في إصابة الأشخاص بالتسمم، حسب سكان الحي”، مضيفا أن “الأهالي قرروا رفع شكوى للجهات المعنية بحق المطعم الذي افتتح حديثا داخل الحي”.

وأعرب “الحسين” عن اعتقاده بأن “هناك سبب آخر ربما يكون وراء إصابة سكان الحي بالتسمم، وهو وصول المياه إلى الحي بعد فترة طويلة من انقطاعها، خاصة وأن خطوط المياه الواصلة للحي كانت مغلقة وقسم منها قديم جدا ومن المؤكد أنه متأكسد أو تالف، وأنا أرجح أن يكون التسمم من المياه”.

وأثارت تلك الحادثة ردود فعل غاضبة بين سكان الرقة الذين طالبوا بضرورة الكشف عن ملابسات الحادثة، وهل هي مقصودة أم أنها حصلت بشكل طبيعي.

وحمّل البعض مسؤولية انتشار الأمراض للجهات المسيطرة على المدينة، في ظل انعدام الخدمات واستمرار انقطاع الكهرباء والمياه، إضافة لانتهاكات أخرى تمارس بحقهم، ما ينعكس بشكل سلبي على حياتهم المعيشية.