Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الجيش الأمريكي ينشأ قاعدة عسكرية جديدة في ديرالزور

خاص - SY24

بدأت قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم “داعش”، ببناء قاعدة عسكرية جديدة في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وحصلت منصة SY24 على معلومات تؤكد ما نشرته وسائل إعلامية روسية، حول إنشاء قاعدة عسكرية جديدة للجيش الأمريكي في بادية بلدة “الباغوز” بريف دير الزور.

وأكدت المصادر أن “القاعدة الأمريكية تقع في الجهة المقابلة لمواقع سيطرة قوات النظام وميليشيات إيران في الضفة الغربية لنهر الفرات”.

وتتضمن القاعدة التي انتشر العديد من المجموعات العسكرية التابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية” في محيطها، مكانا مخصصا لهبوط المروحيات التي من شأنها العمل على تأمين المستلزمات اللوجستية ونقل الجنود.

ويتواجد الجيش الأمريكي في العديد من القواعد العسكرية القريبة من حقول النفط والغاز في محافظة دير الزور، ومن أبرزها قاعدة حقل العمر النفطي وقاعدة معمل غاز ” كونيكو”.

ويأتي ذلك بعد أيام، من إطلاق قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال “كينيث ماكينزي”، تحذيرات من خطر ظهور تنظيم داعش في سوريا مجددا، مؤكدا أن “المعركة ضد التنظيم قد تستمر لأجيال”.

وفي 16 حزيران الماضي، أكد باحثون، أنه وبعد عام على إعلان هزيمة تنظيم “داعش”، إلا أن نشاطه ما يزال متزايد على الحدود السورية العراقية، ولكن ليس لدرجة الاحتلال العسكري للمدن والقرى، لافتين إلى أن ذلك النشاط من المحتمل أن يشير إلى عودة للتنظيم مرة أخرى بعد أن بدأ يعود للظهور منذ أوائل العام الحالي 2020.