Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

غضب على مواقع التواصل.. “وتد” ترفع أسعار المحروقات مجدداً في الشمال السوري

خاص – SY24

رفعت شركة “وتد للبترول” المملوكة لـ “حكومة الإنقاذ السورية” أسعار المحروقات مجدداً في الشمال السوري، ما أثار موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب نشرة الأسعار الجديدة التي نشرتها الشركة على حسابها في موقع “فيسبوك” فقد بلغ سعر ليتر البنزين المستورد 5 ليرات تركية، و4.9 للمازوت المستورد، في حين سجل سعر ليتر المازوت المكرر بدائياً 3.9 ليرات تركية، في حين بلغ سعر أسطوانة الغاز 74 ليرة تركية.

وبررت الشركة الارتفاع المتواصل لأسعار المحروقات، انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، والتي سجلت بحسب نشرة أسعار اليوم السبت، 8.35 ليرة لكل دولار.

ورصد موقع SY24 العديد من الردود الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علّق “محمد الشمالي” وهو أحد المتابعين قائلاً: “اتقوا الله وحاج ترفعوا الأسعار على الناس، لأن مو قادرة تشتري الجرة (الغاز) لا بـ 60 ولا بـ 70، الناس أفلسوا، مع قلة فرص العمل وزيادة المصروف، وأنتم ترفعون السعر كل يوم”، وفقاً له.

وتساءل أحد المعلقين قائلاً: “المازوت لماذا ارتفع سعره طالما أنه يُكرر بدائياً، هل أيضاً تستوردونه بالدولار”، على حد قوله.

https://www.facebook.com/WATEDPETROLUEM6/photos/a.100475471420927/210863470382126/

وحذر ناشطون من انعكاس الأمر سلبا على حياة المواطنين الذين يعانون من ظروف إنسانية قاسية، متهمين الشركة بأنها ترفع أسعارها مع كل تعديل على سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية، إلا أنها لا تخفض أسعارها في حال تحسن قيمة الليرة.

يشار إلى أن “شركة وتد” تعتبر من أهم المشاريع الاقتصادية في إدلب، وتحتكر تجارة المحروقات لصالحها عبر منع التجار من العمل على استيراد المواد النفطية.