Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مشاجرات وإطلاق نار في درعا.. والسبب!

خاص - SY24

كشفت مصادر خاصة عن اندلاع مشاجرات بين المواطنين في محافظة درعا الخاضعة لسيطرة النظام وروسيا، إضافة إلى استخدام السلاح من قبل عناصر النظام من أجل الحصول الخبز من أحد المراكز المخصصة لتوزيعه.

وقال مراسلنا نقلا عن المصادر، إن “السيارة المخصصة لتوزيع الخبز على السكان في منطقة الضاحية بمدينة درعا، وزعت 100 ربطة خبز مساء أمس الأحد، لأكثر من 400 عائلة، الأمر الذي تسبب بفوضى كبيرة في المكان”.

وذكر أنه “نتيجة عدم حصول أكثر من نصف العائلات على الخبز الكمية المخصصة لهم، حدثت مشاجرات بين المواطنين، ما دفع البعض للصعود إلى السيارة ورمي ربطات الخبز للناس عشوائيا”.

وأضاف أن “عناصر النظام قاموا بإطلاق النار في الهواء لإبعاد المواطنين عن السيارة والحصول على الخبز، كما قام أحد عناصر الشرطة بالهجوم على سيدة وسلبها ربطة الخبز بالقوة”.

وحصلت منصة SY24 على صورة تظهر تجمع وتدافع عدد كبير من السكان في محيط السيارة، من أجل الحصول على ربطة خبز واحدة.

وقبل أيام، رفعت حكومة النظام السوري سعر ربطة الخبز من 50 ليرة إلى 100 ليرة، وذلك بالرغم من الأزمة الخانقة التي يعاني منها السكان، نتيجة عدم توفر الخبز في الأفران التي تحصل على كميات قليلة من الطحين.

ومنذ أشهر، تتصدر طوابير المواطنين التي تنتظر الحصول على الخبز والمحروقات، واجهة الأحداث في مناطق سيطرة النظام، في حين يرجع النظام وحكومته الأسباب إلى حجج وذرائع واهية تزيد من سخط المواطنين.