Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لجنة التواصل السورية تجتمع بمديرية الهجرة في غازي عنتاب.. تعرف على النتائج

خاص - SY24

كشفت لجنة التواصل السورية عن نتائج اجتماعها مع مديرية الهجرة في ولاية غازي عنتاب التركية، التي تضم عددا كبيرا من اللاجئين السوريين.

وقالت اللجنة إن “تثبيت عنوان السكن أو تغييره يمكن لمن يحمل أي فاتورة ماء أو كهرباء باسمه، من خلال مراجعة مركز النفوس في منطقة “الجمهوريات” بلا موعد مسبق”، مشيرة إلى أن “من لا يحمل فاتورة باسمه يجب عليه حجز موعد مسبق على الموقع الرسمي والحصول على ورقة من المختار بتحديد عنوانه”.

وأكدت أن “مديرية الهجرة تحاول تقليل حالات الطلب من المراجعين الحصول على وثائق من قنصلية النظام في حالات قليلة وخاصة التي تتعلق بتعديل الحالة الاجتماعية أو المدنية”.

أما فيما يتعلق بالأشخاص الذين لا يملكون بطاقة الحماية المؤقتة، أوضحت اللجنة أنه “يمكن لأي شخص مقيم في ولاية غازي عنتاب منذ مدة طويلة ويرغب بالحصول على بطاقة الحماية المؤقتة لأول مرة أو بسبب إلغاء البطاقة الصادرة عن الولاية، بسبب العودة الطوعية، تسجيل طلبه على الرابط الالكتروني الخاص بمديرية عنتاب”.

وبدأت مديرية الهجرة في غازي عنتاب، مؤخرا، بمنح الإقامة الإنسانية في الولاية من خلال تقديم طلب مباشر إلى المديرية، لمن انتهت صلاحية الجواز الخاص بهم.

ونقلت اللجنة عن المديرية، تأكيدها على ضرورة تقديم شكوى للشرطة أو النيابة العامة في الولاية، في حال وجود أي اعتداء أو معاملة عنصرية.

ووفقا لآخر التصريحات الصادرة عن “المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية”، فإن عدد اللاجئين السوريين الذين يعيشون على الأراضي التركية، يبلغ 3 ملايين و627 ألفاً و481 لاجئاً، ويعيش منهم 452 ألفا في ولاية غازي عنتاب وحدها.