Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ادعى أنها مركونة.. أمن النظام يضبط سيارة محملة بالمخدرات في حمص

خاص - SY24

ادعت قوات أمن النظام ضبطها سيارة من نوع “مرسيدس” مجهولة الهوية، تحتوي على نحو 400 ألف حبة “كبتاغون” مخدرة، متوقفة على أحد الطرقات الترابية بالقرب من منطقة “حسياء” بريف حمص الجنوبي.

وذكرت وزارة الداخلية التابعة للنظام في بيان، أن فرع مكافحة المخدرات بحمص ومن خلال المتابعة الحثيثة لنشاط متعاطي و تجار ومروجي المواد المخدرة، وبعد ورود معلومات تفيد بوجود سيارة نوع مرسيدس تحتوي كمية من الحبوب المخدرة متوقفة بطريق ترابي بالقرب من منطقة حسياء ستتوجه إلى مدينة دمشق، تم التوجه إلى مكان تواجد السيارة”.

وأضاف البيان أنه بعد عمليات التحري تم ضبط كمية ( 65 ) كيلو غرام من حبوب الكبتاغون المخدرة، أي ما يقارب (394،000) ثلاثمائة وأربعة وتسعون ألف حبة داخل السيارة.

وأشار البيان إلى أنه تم تنظيم الضبط اللازم، ولا تزال الأبحاث جارية حتى معرفة صاحب كمية الحبوب المخدرة والسيارة وكشف جميع المتورطين وإحالتهم للقضاء المختص.

وأمس الأحد، أحبطت السلطات الأردنية والعراقية عمليات تهريب مخدرات وأدوية بكميات متنوعة إلى أراضيها قادمة من الأراضي السورية.

وأفاد مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، حسب وسائل إعلام أردنية، أنه وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات، تم إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات من سوريا إلى الأردن.

ومؤخرا اعترف النظام السوري بانتشار كبار تجار المخدرات في مناطق سيطرته، مدعيا إلقاء القبض على نحو 6 آلاف متهم بقضايا مخدرات هذا العام، وأكثر من 9 آلاف متهم في العام الماضي، كما ادعى أن الجهات المختصة لا تفرق بين تاجر مخدرات كبير أو صغير، كاشفا في الوقت ذاته عن أرقام صادمة لكميات المخدرات التي تم ضبطها ومصادرتها.

واعترف النظام أيضا، بعمليات تهريب المخدرات التي تتم عبر الحدود بين سوريا ودول مجاورة (لم يسمها)، زاعما أنه تم إحباط العديد من عمليات تهريب المواد المخدرة على  الحدود المشتركة مع الدول لتهريب المخدرات إلى داخل سوريا، ولافتا إلى أن عمليات التهريب تتم أيضا عبر طرق أخرى  نظرا للموقع الجغرافي الذي تتمتع به سوريا.