Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأمطار تجبر داعش على التراجع شرقي ديرالزور!

خاص - SY24

شن تنظيم الدولة “داعش” هجوما واسعا على مواقع الميليشيات الإيرانية في مدينة الميادين وباديتها بريف ديرالزور الشرقي، أمس الاثنين.

وقال مراسلنا إن “الهجوم استهدف النقاط التي تخضع لسيطرة الميليشيات الإيرانية وميليشيا الدفاع الوطني الموالية لها، في الجهة الغربية من بلدية مدينة الميادين”.

وأوضح أن “المجموعات التي هاجمت المواقع المذكورة، يعتقد أنها تتبع لتنظيم داعش”، مشيرا إلى أن “الأمطار الغزيرة أجبرت المجموعات المهاجمة على التراجع”.

وأضاف أن “الاشتباكات توقفت الساعة العاشرة مساء، ولم ترد أي معلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين”.

وفي نهاية شهر آب الماضي، نفذ تنظيم داعش هجوما على بادية الميادين في ديرالزور، وقُتل على إثر ذلك جنرال روسي وقيادي في صفوف مليشيا الدفاع الوطني يدعى “تيسير الظاهر” في مدينة الميادين.

ويتحصن تنظيم “داعش” في مناطق وعرة وصحراوية في البادية السورية، وبات يعتمد منذ خسارته جميع المواقع الاستراتيجية التي كان يسيطر عليها في سوريا، على العمليات السريعة التي تستهدف الحواجز والأرتال العسكرية لاغتنام الأسلحة والذخيرة ومن ثم ينتقل لمنطقة أخرى.

يشار إلى أن تنظيم داعش كان يتجنب استهداف الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا، وكان أول هجوم له ضدها الشهر الماضي، حيث هاجم مواقعها في مدينة البوكمال ومحيطها، ما أدى لمقتل وجرح العديد من المقاتلين، إضافة إلى تدمير عدة آليات عسكرية.