Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في جبلة.. النظام يشرعن الدراجات النارية لـ “الشبيحة والعفيشة”!

خاص - SY24

أعلن مجلس مدينة جبلة التابع للنظام السوري، عزمه شرعنة الدراجات النارية التي يمتلكها “العفيشة” و”الشبيحة”، من أجل الحصول على بطاقة البنزين.

وذكر مجلس مدينة جبلة في بيان، أن “الأوراق المطلوبة لأصحاب الدراجات النارية غير النظامية من أجل الحصول على بطاقة البنزين، هي صورة عن الهوية ورقم المحرك ورقم الهيكل”، مضيفا أن “التقديم في مبنى البلدية الطابق الثاني مدير مكتب رئيس البلدية”.

وذكر مصدر مهتم بأخبار انتهاكات النظام في الداخل السوري، حسب ما وصل لمنصة SY24، أن أزمة البنزين في مناطق سيطرة النظام، أبرزت العدد الكبير للدراجات النارية “المعفشة”، والتي أصبحت بيد “الشبيحة” بحكم وضع اليد دون أوراق نظامية كونها مسروقة.

وأضاف أنه بدلا من التحري والتحقيق لمعرفة أصحابها التي سلبت منهم لإعادتها إليهم، تسعى الجهات التنفيذية شرعنتها من خلال تسجيلها وفق صورة عن الهوية الشخصية و رقم المحرك و رقم الهيكل، وبذلك تصبح نظامية أو شبه نظامية، ويحصل صاحبها على مخصصات بنزين وقدرها (5 لتر أسبوعيا).

وتابع قائلاً: إن “هذا يعني تعفيش وسرقة برعاية وتغطية سلطات الإجرام و اللصوصية”.

وتشهد مناطق الساحل السوري الخاضعة لسيطرة النظام، حالة من الفلتان الأمني وسط تسلط مجموعات تتبع لعائلة “الأسد”، إضافة لمجموعات ميليشيا الدفاع الوطني والشبيحة، وسط غياب الرقيب والحسيب على تصرفات تلك الأطراف.