Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الرقة.. أهالي الطلاب يشتكون من استغلال أصحاب وسائل النقل العام

خاص – SY24

اشتكى عدد من سكان الرقة وخاصة طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية، من غلاء أجور المواصلات ومن استغلال أصحاب “السرافيس والبولمانات” لحاجتهم لها.

وفي التفاصيل التي وصلت لمنصة SY24، نقلت مصادر محلية معاناة طلاب الرقة من “غلاء أجور النقل (بولمانات- فانات- سرافيس) التي تنقلهم من الرقة إلى بلدات الريف الشرقي (السبخة- معدان- الغانم العلي) لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي”.

وأوضحت المصادر أن “أصحاب البولمانات والسرافيس مبلغ 10000 ليرة سورية على الشخص الواحد”، الأمر الذي يزيد من المعاناة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأشارت إلى أن الطلاب المسافرون يعانون أيضًا من صعوبة الطريق، موضحة أن رحلتهم من الرقة تبدأ في تمام الساعة الثالثة فجراً للوصول إلى (معبر شنان) عند شروق الشمس.

وطالب أهالي الطلاب من الجهات المعنية في المنطقة متابعة الشكاوى والإسراع بإيجاد الحلول ووضع حد لحالة الاستغلال من قبل أصحاب “السرافيس والبولمانات”.

وأكد بعض أهالي الطلاب حسب المصادر ذاتها، أنهم اضطروا لدفع أجور المواصلات مُكرهين، لافتين إلى أنهم قدموا العديد من الشكاوى “لكن لا حياة لمن تنادي”.

وأعرب الكثير من أبناء الرقة عن تضامنهم مع مطالب أهالي الطلاب، خاصة وأن التفكير بأجور المواصلات المرتفعة يعتبر من العوامل النفسية التي تؤثر على طلاب الشهادتين إضافة إلى الضغط الذي يعيشونه خلال فترة الامتحانات.

وانطلقت، اليوم الأحد، في عموم المحافظات السورية، امتحانات الشهادة الإعدادية، على أن تنطلق يوم غد امتحانات الشهادة الثانوية، في حين ذكرت وزارة التربية التابعة للنظام السوري أن “أكثر من 316 ألف تلميذ وتلميذة يتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والاعدادية الشرعية في 2601 مركز امتحاني موزعين في مختلف المحافظات”.