Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إصابة 3 مدنيين بينهم طفل بانفجار عبوة ناسفة وسط الرقة

خاص – SY24

أصيب 3 أشخاص بينهم طفل بجراح، جراء انفجار عبوة ناسفة، اليوم الأحد، داخل أحد الأبنية السكنية في مدينة الرقة شرقي سوريا.

وأفاد الناشط الإعلامي “أحمد الشبلي” لمنصة SY24، بأن “عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم، بمدخل إحدى الأبنية السكنيَّة داخل مدينة الرقة وتحديدا في حي النهضة خلف جامع البصراوي”.

 وأضاف أن الانفجار أدى إلى “إصابة ثلاثة أشخاص بينهم طفل في الثالثة عشرة من عمره، تم نقلهم إلى مشفى الرقة الوطني لتلقي العلاج اللازم”، مؤكدا عدم سقوط ضحايا من المدنيين.

ولفت إلى أنه من غير المعروف من يقف وراء زرع هذه العبوة الناسفة، أو فيما إذا كانت من مخلفات الحرب التي كانت دائرة في المنطقة بين “داعش” وقوات “قسد”.

من جهتها ذكرت مصادر أمنية تابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية” في بيان”، أن “خبراء الألغام والمتفجرات توجهوا إلى موقع التفجير وتم تمشيط الموقع من أي وجود لأجسام قابلة للانفجار بعد فرض طوق أمني خشية وصول الأهالي للموقع”.

وأشارت إلى أن “فرقها تعمل على التحقيقات اللازمة لكشف أسباب هذا التفجير ومن يقف خلفه”.

وفي آذار الماضي، شدد أهالي مدينة الرقة السورية، على ضرورة الإسراع في إزالة ألغام “داعش”، كونها تنتشر بكثافة في أحياء المدينة، وتسببت في مقتل وجرح عدد كبير من المدنيين، كما أنها سببت لعشرات المصابين إعاقات دائمة.

وتأتي هذه الدعوات بعد عدة حملات توعية أطلقها ناشطون في مدينة الرقة الواقعة ضمن مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، حيث تضمنت الدعوات تحذيرات وجهت للمواطنين من أجل عدم الاقتراب من الأجسام المشبوهة أو بقايا القذائف والصواريخ التي لم تنفجر.

ومطلع العام الجاري، أفادت مصادر محلية من المنطقة الشرقية، بإصابة شخصين جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون داخل سيارة مدنية.

وذكرت المصادر المحلية لمنصة SY24، أن الحادثة وقعت بالقرب من “الحديقة البيضاء” وسط مدينة الرقة شرقي سوريا، وأسفرت عن إصابة شخصين اثنين.