Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

محافظة دمشق تمنع معظم الأنشطة التجارية من العمل بعد الـ 8 مساءً!

خاص – SY24

أصدرت “محافظة دمشق” قراراً جديداً يتضمن تحديد أوقات فتح وإغلاق المصالح التجارية في دمشق، في ظل الأزمة المعيشية والاقتصادية التي يعاني منها معظم السكان في مناطق سيطرة النظام السوري. 

وحددت المحافظة، نشاط الأسواق التجارية من الساعة 9 صباحاً وحتى 8 مساءً، أما محال بيع المواد الغذائية والخضار من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12 ليلاً، بما فيها أيام العطل الرسمية. 

كما حددت المحافظة برنامج عمل محلات بيع الحلويات والعصائر والمثلجات من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل، في حين تفتح المولات وكافة الأنشطة التجارية بداخلها من الساعة 9 صباحاً، وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل. 

أما عن محطات الوقود، فمن المسموح لها أن تفتح 24 ساعة. أما باقي الأنشطة التجارية جاءت على الشكل التالي:

صالات الأفراح تغلق الساعة 12 ليلاً

المعامل والورش الصناعية وأصواق الخضار واللحوم والبذورية الموجودة ضمن سوق الهال في في الزبلطاني كما هو معمول بها سابقاً.

الأندية الرياضية من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 11 ليلاً، في حين سُمح للأكشاك بالعمل من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 12 ليلاً. 

ونص القرار، الذي يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من غد الاثنين، على تحديد أوقات محال الحلاقة (النسائية والرجالية) بين الساعة التاسعة صباحاً والساعة التاسعة مساء، مع التقيد بيوم العطلة المحدد، في حين تم تحديد عمل مقاهي الإنترنت من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 8 مساءً!  

وكلفت المحافظة قسم شرطة محافظة دمشق للقيام بجولات ليلية منظمة، وهددت أنه في حال المخالة للتعليمات الجديدة سيتم تنظيم الضبوط وفق القرارات الجديدة.