Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

فيروس كورونا بازدياد في إدلب.. ومصدر طبي يحذر من متحور دلتا!

خاص - SY24

 

حذّر مسؤول ملف “COVID-19” في مديرية صحة إدلب، الدكتور “حسام قره محمد”، من الزيادة الملحوظة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في منطقة إدلب، لافتا إلى المخاوف من وصول “متحور دلتا” إلى المنطقة.

 

كلام “قره محمد” جاء في تصريح خاص لمنصة SY24، تعليقا على الزيارة التي أجراها وفد من مديرية صحة إدلب إلى مخيمات أطمة للنازحين السوريين على الحدود السورية التركية.

 

وكانت صحة إدلب أعلنت أن دائرة الرعاية الصحية الأولية التابعة لها، أجرت زيارة إلى مركز العلاج المجتمعي في أطمة، بهدف تفقد التجهيزات والاستعدادات، خاصة مع بدء ارتفاع أعداد الإصابات بفايروس كورونا في محافظة إدلب، والخشية من ازدياد حدة ذروة المرحلة الثانية التي تمر بها المنطقة.

 

وأوضح الدكتور “قره محمد” أن زيادة أعداد الحالات تعود إلى “دخول الأشخاص بأعداد كبيرة إلى المنطقة ضمن إجازات العيد”.

 

وتابع أنه “بسبب ذلك يعتقد بوصول متحور دلتا إلى المنطقة”، مشددا إلى أن “الأمر ما يجرد في مرحلة الاعتقاد بوصول المتحور”.

 

ولفت إلى أن كثيرين لا يلتزموا بقواعد الوقاية الصحية، ولا حتى بالتباعد الاجتماعي، ولا أيضًا بأخذ اللقاحات، وهذا الأمر “قد يتسبب بمشاكل كبيرة”.

 

يشار إلى أنه ومنذ انطلاق الحملة قبل أكثر من شهر ونصف تقريبا، لم تسجل أي حالات خطرة أو أعراض جانبية تذكر بين جميع من حصل على اللقاح المخصص للوقاية من فيروس كورونا، حسب مصادرنا الطبية.

وكانت منصة SY24 رصدت آراء المصادر الطبية وبعض من تلقوا اللقاح، وأجمعوا على أنه لا آثار جانبية تُذكر عقب تلقي جرعة اللقاح.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت مديرية صحة إدلب، بتسجيل 92 إصابة جديدة منها 58 في إدلب، ليصبح إجمالي الإصابات 27002، وتسجيل 40 حالة شفاء جديدة منها 23 في إدلب ليصبح إجمالي حالات الشفاء 23333، في حين بلغ إجمالي الوفيات 727 حالة.