Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ثلاثة أشخاص يفجرون أنفسهم في طرطوس.. ما السبب؟

خاص - SY24

 

يتواصل مسلسل الفلتان الأمني والجريمة في مناطق سيطرة النظام السوري، الأمر الذي بات يشكل هاجسًا يؤرق المدنيين في تلك المناطق، وسط غياب أي حلول رادعة أو ضابطة رغم ادعاءات النظام ومحاولته بيع الأوهام. 

 

وفي آخر المستجدات، شهد حي “الرادار” في مدينة طرطوس، أحداثًا أمنية غير مسبوقة، كان عنوانها الأبرز “تفجير عدد من المطلوبين والذين يرجّح أنهم من تجار المخدرات لأنفسهم”، عقب اندلاع مواجهات بينهم وبين عناصر أمن النظام السوري. 

 

وحسب ما وصل لمنصة SY24، أكدت عدة مصادر متطابقة أن 3 أشخاص بينهم لبناني قتلوا في حي “الرادار” بعد أن فجروا أنفسهم عقب محاصرتهم من قبل الشرطة، في منزل عائد لأحد المطلوبين المسلحين، وإصابة 3 آخرين اثنين منهما بحالة خطرة. 

 

وأوضحت المصادر، أن الـ3 أطلقوا النار باتجاه دورية الشرطة، كذلك أطلقوا النار على محولة الكهرباء، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن كامل الحي، قبل تفجير أنفسهم. 

 

وفي وقت لم تتوضح فيها ملابسات ما جرى خلال ساعات الليل الماضية، الحادثة وأسبابها، بينما ترجح بعض المصادر أن يكون السبب فيها أن المطلوبين يعملون بتجارة المخدرات وترويجها. 

ومطلع أيار/مايو الماضي، رصدت منصة SY24،  حالة استياء غير مسبوقة لدى الأهالي من حالة الفلتان الأمني وتسلط مجموعات مسلحة ترعب وتهدد سكان المدينة، وسط غياب الرقيب والحسيب لوضع حد لما يجري هناك. 

كما رصدت الشكاوى والأصوات التي تتعالى من داخل المدينة وخاصة من الموالين للنظام السوري، والتي تؤكد مستوى الفلتان الأمني الذي تشهده المنطقة. 

وأكدت المصادر من داخل طرطوس، أن المدينة تحولت إلى بؤرة لـ “عصابات التشليح، والقتل، وتعاطي المخدرات”. 

وتشهد مناطق الساحل السوري الخاضعة لسيطرة النظام، حالة من الفلتان الأمني وسط تسلط مجموعات تتبع لعائلة “الأسد”، إضافة لمجموعات ميليشيا الدفاع الوطني والشبيحة، وسط غياب أي رقابة على تصرفات تلك الأطراف.