Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تصاعد الهجمات ضد قوات النظام في درعا

خاص - SY24

 

شهدت محافظة درعا في الساعات الماضية، هجمات جديدة على مواقع أمنية وعسكرية تابعة للنظام السوري، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وقال مراسلنا إن “مواقع النظام في المربع الأمني بمدينة نوى، تعرضت للهجوم بعد منتصف الليل، حيث تم استهدافه بالأسلحة الرشاشة وقذائف RPG، بالتزامن مع هجوم مماثل على حاجز عسكري لقوات النظام على طريق نوى – تسيل”.

كما تعرض المركز الثقافي الذي تم تحويله إلى مقر لفرع أمن الدولة في مدينة جاسم، لهجوم عنيف نفذه مجهولون، في ذات الوقت الذي استهدفت فيه جميع الحواجز التابعة لفرع المخابرات الجوية في مدينة داعل.

وذكر مراسلنا أن “جميع تلك الهجمات أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر جيش النظام والأفرع الأمنية، إلا أنه لم يتم الكشف عن إحصائيات دقيقة حتى الآن”.

يشار إلى أن الهجمات التي ينفذها أبناء درعا ضد المواقع العسكرية والحواجز الأمنية التابعة لقوات النظام، تأتي في إطار الرد على الانتهاكات التي ترتكبها بحق السكان في أحياء درعا البلد خصوصًا.

وكانت الفرقة الرابعة والميليشيات الإيرانية، بدأت في أواخر شهر تموز، تمهيداً عسكرياً على “درعا البلد” من أجل اجتياح المنطقة التي تحاصر داخلها آلاف المدنيين، منذ 24 من حزيران الماضي، الأمر الذي يعتبر خرقاً لجميع الاتفاقيات المتعلقة بالجنوب السوري.