Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“أغث أسرة نازحة”.. “الهلال القطري” يدعو لدعم قاطني مخيمات الشمال

خاص – SY24

أطلق الهلال الأحمر القطري، حملة إلكترونية تحت عنوان “أغث أسرة نازحة في سوريا”، وذلك للتخفيف من معاناة القاطنين في مخيمات النزوح شمال سوريا.

 

وتأتي تلك الحملة، حسب الهلال الأحمر، ووفق ما تابعت منصة SY24، مع استمرار أمد “الأزمة السورية”، وتزايد الاحتياجات اللازمة للنازحين والمعجرين في الشمال.

 

وأوضح الهلال الأحمر القطري، أنه رغم المساعدات الإنسانية لإنسانية الهائلة التي قدمها، فإن الحاجة تفوق كل تصور.

 

وأشار إلى أن أعداد النازحين واللاجئين بالملايين، واحتياجاتهم الأساسية هائلة، ولا يمكن استيعابها إلا بتضافر جهود الجميع.

 

ودعا الهلال الأحمر القطري، جميع المنظمات والمؤسسات الدولية إلى التعاون معه تحت شعار “أغث أسرة نازحة في سوريا”.

 

وذكّر الهلال الحمر القطري بالمشاريع التي يعمل على تنفيذها في الشمال السوري وأهمها: دعم المستشفيات لإجراء عمليات جراحة المسالك البولية والأنف والحنجرة، وعمليات القسطرة القلبية، ودعم مرضى الكلى وتأمين جلسات غسيل لهم، ودعم مستشفيات التوليد.

 

ومن المشاريع أيضًا: توزيع السلال الإغاثية، ودعم المشاريع الخدمية ومنها مشاريع تأمين شبكات الصرف الصحي، ومشاريع توفير مياه الشرب النظيفة للنازحين، وبناء خزانات ومد أنابيب مياه الشرب.

كما يعمل فريق الهلال الأحمر على دعم النساء الأرامل والأسر النازحة بمشاريع تعينهم على تأمين مصدر رزق لهم، ومشاريع دعم المنازل السكنية بالطاقة الشمسية، وترميم منازل النازحين، وبناء القرى السكنية.

 

ومنتصف الشهر الجاري، أعلن الهلال الأحمر القطري، افتتاح أول مركز لغسيل الكلى في منطقة رأس العين شمال سوريا، بهدف تخفيض معدل الوفيات الناجمة عن نقص خدمات الرعاية الصحية التخصصية، لمرضى الفشل والقصور الكلوي المزمن.

ويندرج هذا المشروع تحت مشروع “الاستجابة الطبية الطارئة لمستلزمات غسيل الكلى في الشمال السوري”، والذي يموله الهلال الأحمر القطري بهدف تأمين أجهزة ومستلزمات غسيل الكلى للنازحين والأهالي على مستوى كافة مناطق الشمال السوري.