Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا في الشمال السوري.. 1962 حالة إجمالي الوفيات بالفيروس

خاص – SY24

تواصل الكوادر الطبية العاملة شمال غربي سوريا بذل المزيد من الجهود لتقديم الخدمات اللازمة للمصابين بفيروس كورونا، وسط استمرار تسجيل الإصابات وارتفاع أعداد الوفيات بالفيروس. 

 

وفي آخر المستجدات التي رصدتها منصة SY24، أفادت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة” بأن إجمالي الإصابات بلغ 90640، وإجمالي حالات الشفاء 55170، في حين وصلت أعداد حالات الوفيات إلى 1962 حالة. 

 

وفي السياق ذاته أعلن فريق الدفاع المدني السوري أن فرقه المختصة نقلت، أمس الجمعة، 6 حالات وفاة من المستشفيات الخاصة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية، كما نقلت 17 مصابًا إلى مراكز ومستشفيات العزل. 

من جهتها، تستمر مديرية صحة إدلب في لفت أنظار المنظمات الطبية الدولية والإنسانية، إلى معاناة مئات آلاف المدنيين في المنطقة، محذرة من أن سكان شمال غربي سوريا ربما يجدون أنفسهم بلا خدمات طبية مجانية، بعد توقف الدعم عن تسع مستشفيات في محافظة إدلب. 

وبالتوجه صوب مناطق سيطرة النظام السوري، بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس 45980 حالة، والشفاء 27488 حالة، أمّا الوفيات فبلغت أعدادها 2655، حسب ما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام. 

وفي مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” شرقي سوريا، بلغ إجمالي الإصابات حسب آخر إحصائية للجهات الطبية التابعة لها، 36960 إصابة، والشفاء 2498، وإجمالي حالات الوفاة بلغ 1478 حالة.