Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كلاب ضالّة تقتل طفلاً في ريف دمشق!

خاص – SY24

توفي طفل نتيجة تعرضه للهجوم من قبل كلاب ضالة في ريف دمشق، كان يلعب نهاراً على الطريق العام قرب المزرعة التي يحرسها أبوه، حيث سمع نباحاً شديداً من عدة كلاب وصراخاً مرعباً من ابنه قائلاً: “خرجت مسرعاً لأراه طريحاً على الأرض ينزف من رأسه ورقبته ويده”.

وقالت وسائل إعلام موالية للنظام السوري نقلاً عن مدير ناحية “جرمانا” (مناف رشيد) إن الناحية تلقت بلاغاً من مشفى في جرمانا يفيد بوفاة الطفل بعدما أسعفه والده الذي يعمل حارساً لإحدى مزارع ناحية المليحة بريف دمشق، وتوفي بسبب هجوم كلاب ضالة. 

الطبيب الشرعي أسامة أبو الخير قال إن فحص الجثة أظهر “وجود عض شديد في منطق الرقبة أدى لاختناق الطفل وتآكل قطعة من فروة رأسه، وآثار جروح مختلفة في كل أنحاء جسده نتيجة هجوم الكلاب عليه”.

وفي وقت سابق، نقلت SY24 في تقرير سابق معاناة الناس من انتشار ظاهرة الكلاب الضالة وازدياد أعدادها بشكل ملحوظ جداً، خاصة في أزقة وحارات المناطق الشعبية بدمشق وريفها. 

ونقل مصدرنا أيضا قلق ومخاوف الأهالي من انتشار هذه الظاهرة التي باتت تشكل خطراً على الكبار والصغار نتيجة ملاحقة تلك الكلاب لهم والهجوم عليهم، داعين الجهات المعنية ووكالة “الأونروا” إلى مكافحة هذه الظاهرة.