Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا الشمال.. لا وفيات جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية

خاص - SY24

تفيد الأنباء الواردة من شمال غربي سوريا، اليوم الإثنين، بعدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

 

جاء ذلك بحسب ما ذكرت مصادر طبية لمنصة SY24، إضافة إلى الإحصائية التي نشرتها “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”. 

 

وفي هذا الجانب، قال الدكتور “ياسر الفروح” المسؤول عن ملف الآثار الجانبية ضمن حملة اللقاحات ضد فيروس كورونا شمال سوريا، في تصريح خاص لمنصة SY2، إنه “لم يتم الإبلاغ عن وفيات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة”. 

 

وأضاف أن “الأعداد المسجلة من الحالات قليلة جدا، وهناك انخفاض واضح لدوران الفيروس”. 

 

وتابع قائلا إن “الاستمرار بعمليات اجراء المسحات والترصد للكشف المبكر عن أي تغيير في الوضع الوبائي، هو السمة المميزة للمرحلة الحالية مع التشجيع على التلقيح”. 

 

وحول ما إذا كانت هناك أي ذروة جديدة متوقعة من الفيروس، قال الفروح”، إن “الإجابة على هذا السؤال صعبة جدا، لأن الإجابة يجب أن تكون مستندة إلى دلائل وحقائق علمية، أو على الأقل دراسات تنبؤية التي بحد ذاتها تعطي عدة احتمالات لمسير الجائحة، لكن يمكن مراقبة الوضع العالمي والاعتماد عليه بتقييم المراحل المقبلة”. 

 

وعن المخاوف الحالية أوضح “الفروح” أنه “بعد وصول اوميكرون لتركيا، وعدم وضوح وكفاية المعلومات حوله، يوجد خوف من ارتفاع مبكر للحالات”. 

 

من جانبه، وردًا على آخر المستجدات المتعلقة بحملة التطعيم في المنطقة، ذكر الدكتور “رامي كلزي” مدير البرامج في وزارة الصحة بالحكومة السورية المؤقتة، في تصريح خاص لمنصة  SY24، أن “عدد الجرعات المعطاة للسكان بلغ حوالي 320.849 جرعة تم تلقيح 217.780 شخصا بها، منهم حوالي 103.069 شخصا تلقوا جرعتين كاملتين، والباقي حوالي 114.711 تلقوا جرعة واحدة”. 

 

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا شكال غربي سوريا 92658 إصابة، وإجمالي حالات الشفاء 65226 حالة، وإجمالي حالات الوفيات 2272 حالة، حسب “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”.