Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ارتفاع حالات الشفاء ولا وفيات جديدة بكورونا شمال غربي سوريا

خاص – SY24

أفادت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”، اليوم السبت، بعدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية، وسط استمرار ارتفاع حالات الشفاء في عموم شمال غربي سوريا. 

 

وفي السياق ذاته، لم يعلن فريق الدفاع المدني منذ 11 كانون الأول/ديسمبر الجاري، عن نقل أي حالات وفاة من المستشفيات ودفنها وفق الإجراءات الاحترازية، إضافة إلى عدم إعلانه نقل أي إصابات إلى المستشفيات ومراكز العزل الخاصة بالفيروس. 

 

بدورها، تواصل مديرية صحة إدلب حملة “بادر” لتحفيز الناس في منطقة إدلب وما حولها على تلقي اللقاح اللازم للوقاية من الفيروس، وذلك بالتعاون مع “فريق لقاح سوريا” ومنظمة “آفاق”. 

 

وقال “عماد زهران” من المكتب الإعلامي لمديرية صحة إدلب، حسب ما تابعت منصة SY24، إن “هدف الحملة زيادة الوعي المجتمعي حول خطورة فيروس كورونا وأهمية اللقاح لتحصين المجتمع، تحسبًا لتعرض المنطقة لذروة موجات إصابات جديدة كالتي أصيبت بها في السابق وكانت النتائج للأسف كارثية”. 

  

وأشار إلى أن الفرق الميدانية الصحية وضمن الحملة، تعمل على زيارة المخيمات والمنازل لتقديم الوعي حول أهمية اللقاح، إضافة إلى زيارة المرضى الذين أصيبوا سابقًا بالفيروس للاطمئنان عن أحوالهم، إضافة إلى المزيد من الأنشطة الترفيهية والتوعوية لسكان المخيمات. 

 

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس شمال غربي سوريا 92782 إصابة، وإجمالي حالات الشفاء 65807 حالة، في حين لم تسجل أي حالة وفاة جديدة بالفيروس وبقي إجمالي الوفيات ثابتًا عند 2291، وهي حالات وفيات سابقة تم توثيقها خلال الذروة الماضية التي مرت بها المنطقة، حسب مصادر طبية. 

 

وبالتوجه صوب مناطق النظام السوري، وصلت أعداد الإصابات إلى 49631 إصابة، والشفاء إلى 30961 حالة، وإجمالي الوفيات بلغ 2837 حالة، حسب وزارة الصحة التابعة للنظام. 

 

يشار إلى أن عدد من مؤسسات النظام ودوائره الحكومية ومنها وزارتي التربية والداخلية إضافة إلى مديريات محافظة دمشق، أعلنت أنه لن يسمح لأي مواطن بمراجعتها أو الدخول إليها دون إبراز وثيقة تثبت تلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا.