Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سوريا على قائمة الدول “الأكثر خطورة” للعام 2021 

خاص – SY24

صنّف موقع “ترافل ريسك ماب الدولي”، سوريا إلى جانب عدد من الدول الأخرى، على قائمة الدول “الأكثر خطورة” للعام 2021.

وذكر الموقع أن سوريا ودول “ليبيا واليمن والصومال والعراق ومالي وأفغانستان”، من بين الأكثر خطورة، بحسب مؤشر “المخاطر الأمنية” لعام 2021. 

وصنّف الموقع ذاته دولًا أوروبية إضافة للولايات المتحدة وكندا والصين وأستراليا، ضمن قائمة الدول “منخفضة الخطورة”. 

ويعتمد تصنيف الدول على أنها آمنة أو منخفضة المخاطر أو شديدة الخطورة، على معلومات وبيانات حول “الإرهاب وحركات التمرد والاضطرابات ذات الدوافع السياسية، والحروب والاضطرابات الاجتماعية، والعنف الطائفي والعرقي، والجرائم الأخرى، ومعلومات تتعلق بالبنية التحتية للنقل، والصناعة وخدمات الأمن والطوارئ، والكوارث الطبيعية. 

وجاءت سبع دول “أيسلندا والدنمارك وإقليم غرينلاند المتمتع بالحكم الذاتي والنرويج وفنلندا وسويسرا وسلوفينيا ولوكسمبورغ، على قائمة “أدنى مستوى من المخاطر”. 

وحسب الموقع، فإن الدول التي تم تصنيفها ضمن فئة “أعلى درجات الخطر” أو “شديدة الخطورة” تتركز بشكل أساسي في أفريقيا والشرق الأوسط. 

وفي وقت سابق من العام 2020، وحسب ما نشرت منصة SY24، أدرجت “مؤسسة الاستغاثة الدولية”، سوريا، ضمن قائمة أخطر 5 دول لا ينصح بزيارتها عام 2021، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. 

وفي العام 2019، كأكثر دولة خطرة بين الدول العربية، حيث جاءت في المرتبة الـ16 عالمياً بواقع 63.59 نقطة، وذلك على أحدث قائمة سنوية صنفت 118 دولة من حيث معدل الجريمة في العالم، وفقا لإحصائية “مؤشر الجرائم في العالم لعام 2019″، نشرها موقع “نمبيو” الذي يضم أكبر قاعدة بيانات حول المدن ونسب الغلاء والجريمة فيها.